الجمعة 26-04-2024
ملاعب

مدرب المنتخب السعودي : طموحنا التتويج باللقب

Saudi-Arabia-v-UAE-Group-D-(3)


ملاعب - جدد سعد الشهري مدرب منتخب السعودي التأكيد على طموحات الفريق في الفوز باللقب، وذلك بعد الفوز على الإمارات 2-0 يوم الخميس على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الرابعة في كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 

 


وبعد أن انتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي، تمكن منتخب السعودية من تسجيل هدفين خلال الشوط الثاني عن طريق أيمن يحيى (57) وسعود عبدالحميد (90+3 من ضربة جزاء).

وأكمل منتخب الإمارات المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع عيد خميس في الدقيقة 75.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز اليابان على طاجيكستان 3-0 على ستاد بونيودكور.

وتصدر المنتخب السعودي ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات، في حين بقي رصيد طاجيكستان خالياً من النقاط، حيث حصلت السعودية واليابان على بطاقتي التأهل للدور ربع النهائي.

وفي الدور ربع النهائي، تلتقي السعودية يوم الأحد مع فيتنام ثانية المجموعة الثالثة، في حين تتقابل اليابان مع كوريا الجنوبية أولى المجموعة الثالثة.


وفيما يلي تصريحات مدربين الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- سعد الشهري مدرب منتخب السعودية:
"أنا سعيد جداً بالنتيجة، حيث تأهلنا للدور الثاني، نحن أتينا إلى هذه البطولة بطموح واضح، وهو الفوز باللقب، ولكننا كنا نتعامل مع الأمور بالتدريج".

"حاولنا لعب مباراة اليوم بأسلوبنا المعتاد، وقد اعتمد منتخب الإمارات على أسلوب الضغط العالي خلال الشوط الأول، لكن بعدما سجلنا هدف التقدم في الشوط الثاني شعرنا بارتياح أكثر وأضعنا فرص لإضافة المزيد من الأهداف".

"نحن نفتخر بما قدمناه خلال الدور الأول، حيث سجلنا 7 أهداف ولم نتلق أي هدف في مرمانا، وتمكنا من الفوز بصدارة المجموعة أمام فريقين جيدين هما اليابان والإمارات.. الآن نحن بانتظار التحاق لاعبين جديدين في صفوف الفريق بعد انتهاء التزامهم مع المنتخب الوطني، ونأمل أن نواصل الأداء القوي في مباراة الدور ربع النهائي أمام فيتنام".

"كل فريق تأهل للدور ربع النهائي سيكون جيد، ونحن نحترم كل الفرق، والآن سوف يكون لدينا الوقت الكافي من أجل تحليل لعب منتخب فيتنام".

- دينيس سيلفا مدرب منتخب الإمارات:
"كانت المباراة صعبة، ونحن كنا ندرك ذلك لأن منتخب السعودية قوي، وقد حاولنا التسجيل في وقت مبكر وسنحت لنا أكثر من فرصة للتسجيل لكن لم يحالفنا التوفيق فيها".

"رفض لاعبونا الاستسلام بعد دخول الهدف الأول في مرمانا وحاولوا ما بوسعهم، قبل حصول حالة الطرد التي زادت الأمور صعوبة علينا.. جميع اللاعبين يشعرون بالحزن الآن، ولكن بمرور الوقت سوف يتذكرون المجهود الكبير الذي قدموه في البطولة، وأنا عن نفسي أهنئ لاعبي فريقي على المستويات التي قدموها".

"ليس من السهل الحصول على فرص كثيرة أمام فريق مثل السعودية، ولهذا كنا بحاجة لأن نكون أكثر دقة في استغلال الفرص، وهذه المشكلة التي عانينا في المباريات السابقة أيضاً".

"شاركنا في هذه البطولة بطموح المنافسة والتأهل عن المجموعة، ولكن في ذات الوقت نحن كنا نفكر في المستقبل من خلال العمل على بناء فريق شاب يكون قادراً على المنافسة في النسخة المقبلة المؤهلة لدورة الألعاب الأولمبية".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز السعودية على طاجيكستان 5-0 واليابان على الإمارات 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الإمارات على طاجيكستان 2-0 وتعادل اليابان مع السعودية 0-0.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى الدور ربع النهائي الذي تقام مبارياته يومي 11 و12 حزيران/يونيو.