الإثنين 06-05-2024
ملاعب

مدرب السعودية: فريقنا كان الأفضل واستحق الفوز باللقب

Saad-Al-Shehri-Saudi-Arabia-Final


ملاعب - أكد سعد الشهري مدرب منتخب السعودية أن فريقه أثبت أنه الأفضل في البطولة واستحق التتويج بلقب كأس آسيا تحت 23 عاماً في أوزبكستان، بعدما تغلب على منتخب الدولة المضيفة 2-0 في المباراة النهائية التي أقيمت يوم الأحد على ستاد بونيودكور في طشقند.

اضافة اعلان
 

 


وسجل أحمد الغامدي (48) وفراس البريكان (74) هدفي الفوز لصالح منتخب السعودية.

وحقق منتخب السعودية لقب البطولة للمرة الأولى في تاريخه، بعدما كان خسر النهائي مرتين في نسختي عامي 2013 و2020.




وقال الشهري في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: أهنئ الشعب السعودي على هذا الفوز بلقب البطولة، وأريد أن أشكر اللاعبين الذين استفادوا من خبرتهم ولعبوا بتركيز كبير لنحقق الفوز ولقب البطولة.

 



وأضاف: بالنظر إلى الأرقام نحن كنا أفضل فريق في البطولة، وبالتالي يمكن القول أن فريقنا كان الفريق الأفضل وكان جديراً بتحقيق اللقب.

 



وأوضح: لاعبونا يمتلكون الخبرة وقد استفادوا من هذا الأمر خلال مباراة اليوم لنتمكن من السيطرة على المجريات ونحسم النتيجة لصالحنا.

 



وكشف حول فوز لاعب الفريق أيمن يحيى بجائزة أفضل اللاعب، إلى جانب فوز الحارس نواف العقيدي بجائزة أفضل حارس مرمى: في اليوم الأول عند وصولنا إلى هنا، قلت للجميع أن على كل اللاعبين أن يضعوا هدف واحد وهو الفوز بلقب البطولة، وأنه يمكن لأي لاعب بالفريق أن يفوز بجائزة أفضل لاعب، كما يمكن للحارس نواف العقيدي أن يحصل على جائزة أفضل حارس مرمى، وهذه الجوائز ستشكل حافزاً كبيراً للاعبين من أجل المستقبل.

 



وتابع: عدم تلقي أي هدف كان مهم جداً بالنسبة لنا، ونحمد الله على ذلك، ولكن في ذات الوقت نحن كنا نولي الجانب الدفاعي تركيز كبير، وكنا نطلب من جميع اللاعبين القيام بدور للمساعدة بذلك.

 



وقال المهاجم فراس البريكان الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في المباراة: مبروك للشعب السعودي هذا الفوز، المباراة كانت صعبة لكونها النهائي وبحضور جماهيري كبير، ولكن بفضل خبرتنا تمكن من السيطرة على المباراة واستحقينا الفوز.

وأردف بالقول: في الشوط الأول لم نتمكن من اللعب بمستوانا الطبيعي، خاص مع أسلوب لعب أوزبكستان عبر التمريرات الطويلة، ولكن دخلنا في الشوط الثاني بارتياح وتركيز أكبر وتمكننا من التسجيل وحسم النتيجة.

 



وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات ولا شيء لطاجيكستان، ثم فاز في الدور ربع النهائي على فيتنام 2-0، وفي قبل النهائي على أستراليا 2-0.

 

 


في المقابل تصدر منتخب أوزبكستان ترتيب المجموعة الأولى برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لتركمانستان ونقطتين لكل من إيران والقطر، وفاز في ربع النهائي على العراق بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد تعادل الفريقين 2-2 في الوقتين الأصلي والإضافي، وفي قبل النهائي على اليابان 2-0.