الخميس 25-04-2024
ملاعب

مدرب السعودية: فريقي لا زال لديه المزيد كي يقدمه

Saudi-Arabia-Reaction-Qfinals


ملاعب - أكد سعد الشهري مدرب منتخب السعودية أن فريقه لا زال بإمكانه تقديم مستويات أفضل، وذلك بعد فوزه على فيتنام 2-0 يوم الأحد على ستاد لوكوموتيف في طشقند، ضمن ربع نهائي كأس آسيا تحت 23 عاماً 2022 في أوزبكستان.

اضافة اعلان
 

 


وسجل متعب الحربي (41) وفراس البريكان (65) هدفي الفوز لصالح المنتخب السعودي.

وأكمل منتخب فيتنام المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد حارس المرمى كوان فان تشوان في الدقيقة 78 بعد إعاقة السعودي فراس الذي كان في وضع انفراد.

وتأهل المنتخب السعودي ليلتقي في الدور قبل النهائي مع منتخب أستراليا الذي تغلب يوم السبت على تركمانستان 1-0.


 

 

وقال الشهري في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: اليوم قطعنا خطوة إضافية، وبقي أمامنا خطوتين من أجل تحقيق طموحنا في الفوز بلقب هذه البطولة.

وأضاف: لعبنا في هذه المباراة أمام فريق جيد ولديه استراتيجية من خلال الهجمات المرتدة، وقد نجحنا في التقدم بالنتيجة، ثم لعبنا في الشوط الثاني بصورة أفضل عبر نقل الكرة قبل أن تصبح مهمتنا أسهل بعد حالة الطرد.

وأوضح: الآن هذه المباراة انتهت، وانتقل تركيزنا للمباراة التالية، حيث كان من الطبيعي بالنسبة لنا بلوغ هذه المرحلة، وتركيزنا الأهم هو على المباريات المقبلة.

وكشف: منتخب فيتنام جيد وقوي وهو يمتاز بالتنظيم الجيد، ولديه استراتيجية جيدة في اللعب، ولكننا حافظنا على تركيزنا.. اليوم حاولنا التعامل مع استراتيجية لعب فيتنام، حيث ركزنا على الاحتفاظ بالكرة والبحث عن ثغرات من أجل الهجوم، وقد حققنا الفوز في النهاية ونجحنا في المحافظة على حالتنا البدنية من أجل المباريات التالية.

 

 


وأردف بالقول: أنا أؤمن أن فريقي لا زال لديه المزيد كي يقدمه، اليوم قدمنا مستوى أفضل من المباريات السابقة، حيث أن اللاعبين كانوا بحاجة للوقت من أجل التطور، وآمل أن نكون أفضل في المباراة المقبلة أمام أستراليا.

وكان منتخب السعودية تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام اليابان، مقابل 3 نقاط للإمارات ولا شيء لطاجيكستان.

 



في المقابل حصلت فيتنام على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 5 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق نقطتين خلف كوريا الجنوبية، مقابل 4 نقاط لتايلاند ولا شيء لماليزيا.

 



وتقام مباراتي الدور قبل النهائي يوم الأربعاء 15 حزيران/يونيو الجاري، على أن تجري مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع يوم 18 الجاري، والمباراة النهائية يوم 19 من هذا الشهر.