الأحد 25-07-2021
ملاعب

تعرف على تاريخ المواجهات بين ألمانيا والبرتغال

1120051-ألمانيا-ضد-البرتغال-(1)

ملاعب - وكالات 

ساعات قليلة تفصلنا عن انطلاق مباراة القمة التي ستجمع منتخب ألمانيا ضد منتخب البرتغال على ملعب يانز أرينا ، وذلك ضمن إطار الجولة الثانية من مرحلة المجموعات لبطولة أمم أوروبا – يورو 2020 .

اضافة اعلان
 

وتعد هذه المباراة مصيرية بالنسبة لمنتخب ألمانيا الذي خسر في الجولة الأولى أمام فرنسا ، فتعرضه لهزيمة جديدة يعني أنه سيودع البطولة من الباب الخلفي بنسبة كبيرة جداً ، ما لم تخدمه الظروف وينجح في الصعود كأفضل مركز ثالث في حال فوزه على المجر بنتيجة كبيرة .

كذلك يريد منتخب البرتغال خطف نقطة على أقل تقدير من مباراته ضد الماكينات اليوم السبت ، لأنها ستضمن له التأهل إلى ثمن نهائي يورو 2020 بنسبة كبيرة جداً .

 

ألمانيا تكتسح البرتغال في المواجهات المباشرة .. 

 

وبالنظر إلى المواجهات المباشرة بين المنتخبين ، سوف نستنج أن البرتغال لم تكن نداً لمنتخب ألمانيا على مر تاريخها، فهناك تفوق واضح جداً للماكينات في كل شيء .

 

وتواجه المنتخبين في 18 مناسبة على الصعيدين الودي والرسمي ، وحقق منتخب ألمانيا الفوز في 10 مباريات، مقابل 3 انتصارات فقط للبرتغال، وانتهت 5 مباريات بالتعادل .


وحقق منتخب ألمانيا الفوز في آخر 4 مباريات جمعتهما ، وسجل خلالها 11 هدفاً ، بينما استقبلت شباكه 3 أهداف فقط ، ويعود آخر فوز حققه منتخب البرتغال إلى يورو 2000 في دور المجموعات ، حيث انتصر حينها بثلاثية نظيفة .