الجمعة 26-04-2024
ملاعب

مدافع ألمانيا يحذر من الانشغال برونالدو

RTXD9IXH


ملاعب - وكالات 

حذر ماتياس جينتر مدافع منتخب ألمانيا زملاءه من التركيز فقط على الحد من خطورة كريستيانو رونالدو ، قائد البرتغال ، عند مواجهة الفريقين ، السبت المقبل ، في ثاني جولات دور المجموعات لبطولة يورو 2020 .
 
المنتخب الألماني استهل مشواره بالسقوط على يد فرنسا (0-1)، فيما تصدرت البرتغال المجموعة السادسة بعدما قادها رونالدو للتغلب على المجر (3-0) بتسجيله ثنائية في الدقائق الأخيرة .
 
وخلال مؤتمر صحفي ، اليوم الخميس ، تحدث جينتر لوسائل الإعلام عن خطورة قائد البرتغال صاحب الـ36 عامًا ، حيث قال : " لقد واجهته مرة أو اثنتين عندما كنت في بوروسيا دورتموند ".
 
وأضاف : " كريستيانو ما يزال أحد أفضل المهاجمين في العالم، لقد نجح في تسجيل هدفين في المباراة الأولى، لهذا يجب أن نتحلى بالحذر، لكننا نتطلع لمواجهته ".
 
رغم ذلك صرح جينتر : " سيكون من الخطأ التوجه بكامل تركيزنا صوب رونالدو، لأنهم يمتلكون وفرة من اللاعبين الجيدين في الهجوم، لهذا يتحتم علينا الدفاع بجماعية للحد من فرصهم ".

وعلق جينتر على المباراة الأخيرة بين المنتخبين في مونديال 2014، التي انتهت بفوز الألمان 4-0.

وقال: " كانت تجربة رائعة، كان عمري 20 عاما. كانت أول مباراة لي في بطولتي الأولى وكان فوزا مهما ، كان هذا منذ وقت طويل ، لا أعتقد أن هذا شيء له علاقة بالمباراة المقبلة ".

وأضاف: " لكن إذا كانت الإحصائيات تتحدث لصالحنا ، فإننا نأخذها في الحسبان ، وعلينا أن نحاول الحفاظ عليها على هذا النحو يوم السبت ".

وفيما يتعلق بالخسارة أمام الديوك ، قال : " لقد واجهونا بالطريقة التي توقعناها ، لكننا لعبنا ببطء شديد في الكثير من الأحيان، كما أننا افتقرنا للمسة الأخيرة ".
 
وأردف: " لقد دافعوا أمامنا جيدا، إلا أن هناك فرصتين أو ثلاث سنحت لنا، بينما لم تتح لفرنسا الكثير ، والآن ينبغي علينا أن نكون أكثر حدة في الهجوم ، وهذا ما أدركناه في المباراة الأولى ".
 
وأبدى صاحب الـ27 عامًا مرونته في اللعب بأي طريقة يريدها مدربه يواكيم لوف، سواء في خط دفاع ثلاثي أو رباعي.

وأوضح: "أشعر بالارتياح في الطريقتين، والأمر يعتمد على المنافس، لذا لا يهم بالنسبة لي".

ومن ناحية أخرى، كشف اللاعب الألماني أن الفريق واصل التدريب على الكرات الثابتة في الشق الهجومي، والتي لم تثمر أي شيء أمام الديوك الفرنسية.

وأكد "لقد كانت جزءا من التدريبات. نعلم أنه يتعين علينا التحسين في هذا الصدد. كرة ثابتة قد تحسم مباراة".
اضافة اعلان