الجمعة 12-08-2022
ملاعب

منتخب أستراليا للسيدات يتقابل ودياً مع نيوزلندا في نيسان/أبريل

Australia-Women's-Football---Football-Australia


ملاعب - أعلن الاتحاد الأسترالي لكرة القدم عن الترتيب لإقامة مباراتين وديتين بين منتخب السيدات ونظيره النيوزلندي خلال شهر نيسان/أبريل القادم.

اضافة اعلان
 


وتأتي هاتين المباراتين ضمن استعداد الفريقين للمشاركة في كأس العالم للسيدات 2023 التي تقام في كل من أستراليا ونيوزلندا.


وأوضح الاتحاد الأسترالي لكرة القدم أن المباراتين ستقامان يومي 8 و12 نيسان/أبريل في كانبيرا.

وكانت المواجهة الأخيرة بين الفريقين في مدينة كانبيرا أقيمت عام 2013 ضمن بطولة القرن، حيث حققت أستراليا الفوز بفارق ركلات الترجيح.

كما تقابل الفريقين مؤخراً خلال دورة الألعاب الأولمبية 2020 في طوكيو، حيث حققت أستراليا الفوز بنتيجة 2-1.

واعتبر توني غوستافسون مدرب أستراليا أن المباراتين تشكلان استعداداً قوياً لنهائيات كأس العالم، وقال: مع وجود كأس العالم للسيدات 2023 في الأفق لوحدها، فإن التركيز خلال الأشهر الـ12 المقبلة سيكون على بناء تشكيلة من أجل المنافسة في البطولة التي تقام على أرضنا.

وأضاف: تبدأ الاستعدادات من خلال هاتين المباراتين، أمام المنتخب الذي يتشارك معنا في الاستضافة، ونحن ندرك أن المواجهة معهم ستكون تحدياً جيداً سيساعدنا على تجهيز الفريق.

وأوضح: نافذة المباريات الدولية في شهر نيسان/أبريل تعتبر فرصة من أجل العودة للملعب على أرضنا وأمام جماهيرنا، ونحن كجهاز فني ولاعبات نتطلع للعب أمام الجماهير الأسترالية في كانبيرا.

وكان منتخب أستراليا خرج من الدور ربع النهائي في كأس آسيا للسيدات 2022 التي اختتمت مؤخراً في الهند.

وتأهل من قارة آسيا للمشاركة في كأس العالم للسيدات إلى جانب أستراليا كل من الصين وكوريا الجنوبية واليابان والفلبين وفيتنام، في حين تخوض الصين تايبيه وتايلاند غمار المنافسة في الملحق العالمي، على أمل أن يصل عدد المنتخبات الآسيوية في النهائيات إلى ثمانية.