السبت 20-04-2024
ملاعب

بعد الوصول لكأس العالم ،، مدرب الفلبين يتعهد بالمزيد من الإنجازات

AFC-WOMEN'S-ASIAN-CUP-2022---Match


ملاعب - أكد آلان ستاجيتش مدرب منتخب الفلبين ثقته في قدرة فريقه على مقارعة أفضل المنتخبات في العالم، وذلك بعد الخسارة أمام كوريا الجنوبية 0-2 يوم الخميس على ستاد مجمع شيف تشاتراباتاي الرياض في بوني، ضمن قبل نهائي كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 

 


وسجلت تشو سو-هيون (4) وسون هوا-يون (34) هدفي الفوز لصالح المنتخب الكوري الجنوبي.

وشهدت المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الخميس أيضاً فوز الصين على اليابان بفارق ركلات الترجيح 4-3 بعد التعادل 1-1 في الوقت الأصلي و2-2 في الوقت الإضافي على نفس الملعب، على أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي.


وقال ستاجيتش بعد المباراة: كانت المباراة صعبة جداً، وكان منتخب كوريا الجنوبية الطرف الأفضل وسنحت له فرص أكثر، أما بالنسبة لنا فإننا بعد لعب 120 دقيقة في ربع النهائي فقد كانت اللاعبات متعبات، ولكنهن واصلن القتال حتى النهاية.

 


وأضاف: هنالك مقدار كبير من الشجاعة والروح القتالية في هذه المجموعة من اللاعبات، وأنا فخور بهن، كل الناس في الفلبين يجب أن يشعروا بالفخر بهذه المجموعة التي قطعت مشواراً طويلاً في فترة قصيرة.

 



وأوضح: لدينا فريق لم يتدرب خلال فترة جائحة كوفيد-19، وقد نجحت اللاعبات في الحضور إلى هنا وتقديم هذه العروض المميزة، وتمكنّ من تقديم جهود كبير وأظهرن طاقة عالية أمام أفضل الفرق بالعالم، وهذا أمر استثنائي.

 


وأردف بالقول: كنا نصنع التاريخ في كل مرة ندخل فيها أرض الملعب، لا يوجد شيء إضافي يمكن أن أطلبه من الفريق، مستوى الطموحات ارتفع خلال البطولة، والآن يجب على الجميع المشاركة من أجل الاستعداد لكأس العالم، ويجب أن نقدم أفضل ما بوسعنا كبلد من أجل منح اللاعبات أفضل فرصة للتألق على المستوى العالمي.

وكشف: ربما هذه تعتبر أفضل تجربة لي في مسيرتي كمدرب، أنا أدرب منذ 20 عاماً، والآن تمكنت من مساعدة هذه المجموعة من اللاعبات واللواتي يمتزن بالتفاني والتصميم والانضباط والروح العالية.

وكان منتخب كوريا الجنوبية حصل في الدور الأول على المركز الثاني في المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، حيث فاز على فيتنام 3-0 وعلى ميانمار 2-0 وتعادل مع اليابان 1-1، ثم فاز في ربع النهائي على أستراليا 1-0.

في المقابل حصل منتخب الفلبين على المركز الثاني في المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على تايلاند 1-0 وخسر أمام أستراليا 0-4 وفاز على إندونيسيا 6-0، وفاز في ربع النهائي على الصين تايبيه بفارق ركلات الترجيح 4-3 بعد تعادل الفريقين 1-1.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر. في حين يتأهل فريقين من أجل خوض الملحق العالمي لكأس العالم.