السبت 27-04-2024
ملاعب

منتخب اليابان يكتسح تايلاند في كأس اسيا للسيدات

Japan-v-Thailand-Quarterfinal-WAC2022-(3)


ملاعب - تأهل منتخب اليابان حامل اللقب إلى الدور قبل النهائي بعدما تغلب على تايلاند 7-0 يوم الأحد على ستاد دي واي باتيل في مومباي، ضمن ربع نهائي كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وسجلت يويكا سوغاساوا (27 و65 من ضربة جزاء و80 و83) وهيناتا ميازاوا (45+2) ورين سوميدا (48) وريكو يوكي (75) أهداف الفوز للمنتخب الياباني.

وتأهل منتخب اليابان ليتقابل في قبل النهائي مع الفائز من مباراة الصين وفيتنام التي تقام يوم الأحد أيضاً.

 


وافتقد المنتخب التايلاندي في هذه المباراة لعدة لاعبات بسبب إصابتهن بفايروس كورونا، في حين دخل منتخب اليابان بقوة بحثاً عن تسجيل فوز مريح.

وسنحت أكثر من فرصة لليابان من أجل افتتاح التسجيل، كان أبرزها ضربة جزاء في الدقيقة 14 نفذتها مانا ايوابوتشي وتألقت الحارسة وارابورن بونسينغ في التصدي لها.



ولكن اليابانيات نجحن في افتتاح التسجيل عند الدقيقة 27 بعدما استقبلت يويكا سوغاساوا الكرة داخل المنطقة وأرسلت تسديدة قوية في الشباك.

وقبل نهاية الشوط الأول أضافت هيناتا ميازاوا الهدف الثاني عندما تابعت الكرة على باب المرمى لتحولها بالشباك (45+2).

 


استمر تفوق اليابان في الشوط الثاني، لتضيف رين سوميدا الهدف الثالث عندما استلمت تمريرة داخل المنطقة وسددت بثقة داخل المرمى (48).

وعادت سوغاساوا لتسجل الهدف الرابع لليابان في الدقيقة 65 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض ذات اللاعبة للإعثار من قبل بونفيرون بيلاوان.

وظهر التعب على لاعبات المنتخب التايلاندي، ليضيف منتخب اليابان ثلاثة أهداف عن طريق ريكو يوكي (75) وسوغاساوا (80 و83).

وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على ميانمار 5-0 وعلى فيتنام 3-0 وتعادل مع كوريا الجنوبية 1-1.

في المقابل حصل منتخب تايلاند على المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام الفلبين 0-2 وفاز على إندونيسيا 4-0 وخسر أمام أستراليا 1-2.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر. في حين يتأهل فريقين من أجل خوض الملحق العالمي لكأس العالم.