السبت 27-04-2024
ملاعب

الكورية الجنوبية جي سو-يون تعتبر أن الوقت قد حان لنيل الألقاب مع منتخب بلادها

Ji-So-yun---Korea-Republic---AFP


ملاعب - فازت جي سو-يون بجميع الجوائز باستثناء عدد قليل خلال مسيرتها الكروية الرائعة، لكن نجمة منتخب كوريا الجنوبية تعلم أن بطولة كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، هي فرصة نادرة للفوز بلقب دولي كان بعيد المنال.

اضافة اعلان
 


في تاريخ كرة القدم الآسيوية، قلة من اللاعبين في كرة القدم على مستوى السيدات أو الرجال يمكنهم التفاخر بقائمة إنجازات أكثر تميزاً من اللاعبة جي.

لا تزال النجمة المولودة في سيؤول، وهي لاعبة دولية بارزة، وقد بدأت في تسجيل الأهداف فقط في سن 15 عاماً فقط، حيث مثلت منتخب بلادها 131 مرة، حققت خلالها رقماً قياسياً وطنياً بتسجيها 59 هدفاً، لكن هذا لا يروي سوى جزء من القصة.


يمكن القول أن مسيرتها الكروية على مستوى الأندية أكثر تميزاً، حيث فازت بثلاثة ألقاب للدوري في اليابان قبل الشروع في مسيرتها الاحترافية الخارجية مع العملاق الإنكليزي نادي تشيلسي، الذي حقق خمسة ألقاب للدوري وثلاثة ألقاب لكأس الاتحاد الإنكليزي للسيدات، ناهيك عن حصولها على ستة جوائز مذهلة من قبل الاتحاد الكوري لكرة القدم كأفضل لاعبة في العام.

في سيرتها الذاتية التي تبدو وكأنها قصص نجاح لا نهاية لها، فإن نجاح منتخبها الوطني على المستوى الدولي هو الشيء الوحيد المفقود، ويبدو أن اللاعبة جي مصممة على تغيير ذلك.

كوريا الجنوبية هي الدولة الآسيوية الأعلى تصنيفاً التي لم تفز مطلقاً باللقب القاري، حيث احتلت المركز الثالث قبل ثلاث سنوات من ظهور جي الدولي لأول مرة عام 2006، وهو ما يمثل أفضل جهد للكوريات  خلال 12 ظهور متتالي لهن في النهائيات القارية.

بعد أكثر من شهر بقليل من عيد ميلادها الـ31، ستشارك جي في نهائيات كأس آسيا للسيدات للمرة الرابعة لها، وهي مُصممة على تحقيق أقصى استفادة مما قد تكون فرصتها الأخيرة للفوز باللقب الذي طالما كانت بلادها تتوق إليه.

وقالت لاعبة خط الوسط خلال حديثها لوكالة الأنباء الكورية يونهاب: لقد أنجزت كل شيء على مستوى الأندية، لكنني لم أفز بأي لقب مع المنتخب الوطني حتى بعد كل هذه السنوات.. أريد أن أفوز بكل بطولة نلعبها.

ربما أكثر من أي عام آخر في الفترة الحديثة، لدى الكوريين سبباً للشعور بالتفاؤل قبل نسخة 2022 من نهائيات آسيا للسيدات، لكن قد يتعين عليهم التغلب على اليابان إذا ما أرادوا السطوع في الهند.

أوقعت القرعة فريق المدرب كولين بيل مع حامل اللقب مرتين، بالإضافة إلى فيتنام وميانمار في المجموعة الثالثة، مما يعني أنه من المحتمل أن يحتاجوا إلى نتيجة إيجابية أمام فريق يضم لاعبات أمثال ساكي كوماغاي ومانا إيوابوتشي إذا ما أرادوا حسم التأهل المباشر للدور التالي.

لقد تحمل منتخب كوريا الجنوبية للسيدات رقماً قياسياً سلبياً في المباريات أمام اليابان، حيث فاز بأربعة فقط من 31 مواجهة سابقة، لكن جي تعتقد أن أيام فريقها الذي كان يخشى منافسيه قد ولّى.

وقالت: هدفنا النهائي هو الفوز باللقب، لكن علينا تجاوز دور المجموعات أولاً.

وتابعت: يبدو أننا دائماً نواجه اليابان في اللحظات الخاطئة، لكن يجب ألا نخاف منهم بعد الآن.

يمكن أن تكتسب النتيجة أمام اليابان أهمية خاصة عند تحديد مواجهات ربع النهائي، حيث يلعب الفريق صاحب المركز الثاني في المجموعة الثالثة في الأدوار الإقصائية أمام  المتصدر في المجموعة الثانية، والتي تضم أستراليا صاحبة التصنيف الأعلى في البطولة.

لكن جي تعلم أن فريقها يجب أن ينجز المهمة أولاً في مباراتيه الأوليين أمام فيتنام وميانمار، وكلا الفريقين هزمهما منتخب كوريا الجنوبية للسيدات بشكل صريح خلال تصفيات طوكيو الأولمبية، حيث قالت مايسترو خط الوسط الكورية إنها لن تدخر أي جهد هجومي في هاتين المواجهتين.

وأوضحت جي: علينا أن نحاول تسجيل أكبر عدد ممكن من الأهداف، في حال انتهى بنا الأمر إلى فارق الأهداف لتحديد متصدر الترتيب.

تنطلق بطولة كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند في 20 كانون الثاني/يناير، وستبدأ كوريا الجنوبية مشوارها أمام فيتنام في بوني في اليوم التالي.