الجمعة 26-04-2024
ملاعب

الكشف عن قائمة الصين التحضيرية لكأس اسيا للسيدات

Tang-Jiali-2


ملاعب - قدمت المدربة شوي كينغشيا أول مؤشر لها حول كيفية مشاركة الصين في نهائيات كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند، بعدما قامت باختيار 34 لاعبة لخوض المعسكر التدريبي الذي سوف يستمر لمدة شهر، بداية من يوم الأربعاء.

اضافة اعلان
 


تم استدعاء العديد من اللاعبات ذوات الخبرة إلى المعسكر التدريبي، الذي سيقام في شنغهاي خلال الفترة من 9 كانون الأول/ديسمبر إلى 15 كانون الثاني/يناير، على أن يتم تقليص قائمة الفريق إلى 23 لاعبة قبل خوض النهائيات القارية.

تبدأ الصين مشوارها في الهند 2022 بمواجهة الصين تايبيه في 20 كانون الثاني/يناير، قبل أن تواجه إيران ومُضيفة البطولة ضمن منافسات المجموعة الأولى.


في حين أن وانغ شوانغ، وو هايان، وانغ شانشان لا يزلن يتصدرن قائمة الفريق، فإن الجانب الأكثر جدارة بالملاحظة في فريق المدربة شوي منذ تعيينها كبديلة للمدرب السابق جيا زيوكوان الشهر الماضي هو عودة عدد من الأسماء الكبيرة لصفوف المنتخب مرة أخرى.

فقد عادت تانغ جيالي مهاجمة توتنهام هوتسبير الإنكليزي إلى صفوف المنتخب بعد استبعادها من التشكيلة في أولمبياد طوكيو، وعادت أيضاً المهاجمة لي يينغ التي تألقت في بطولة كأس آسيا للسيدات 2018 بتسجيلها سبعة أهداف في البطولة.

كما عادت إلى صفوف المنتخب الصيني زهانغ روي، تشو هوان، لو جياهوي، سونغ دوان، غاو تشين، بالإضافة إلى الحارسة الأولى السابقة زهاو لينا.

تتزامن عودة زهاو مع عدم استدعاء بينغ شيمينغ، التي لعبت جميع المباريات الثلاث مع الصين في أولمبياد طوكيو، لكنها ليست من بين حارسات المرمى الأربعة المدرجات ضمن القائمة في المعسكر التدريبي.

واختارت المدربة شوي أيضاً عدداً من اللاعبات الشابات، بما في ذلك نجمة كأس العالم للسيدات تحت 20 عاماً السابقة زهانغ لينيان وشين مينغيو، التي فازت بكأس الدوري الاسكتلندي مع سلتيك، يوم الأحد.

شين وتانغ هما اللاعبتان الوحيدتان المحترفتان في الخارج في الفريق، ولا يزال من غير الواضح حالياً في أي مرحلة من المعسكر التدريبي سيلتحقن بزميلاتهن في الفريق.

تحتل الصين حالياً المركز 17 في التصنيف العالمي، ولا تزال الدولة الأكثر نجاحاً في تاريخ كأس آسيا للسيدات، حيث رفعت الكأس ثماني مرات، بما في ذلك سبعة ألقاب متتالية من 1986 إلى 1999.

على الرغم من سجله المميز في البطولة، فاز منتخب الورود الفولاذية باللقب آخر مرة في عام 2006 واحتل المركز الثالث في نسخة 2018 في الأردن.

تشكيلة منتخب الصين للسيدات خلال المعسكر التدريبي في شنغهاي:


زهاو يو، ياو وي، ليف يوييون، وانغ شوانغ، ما جون، ليو يانكيو، وي هاييان، تشو هوان، وانغ تشياوشيو، لي مينغوين، وي شينغ زهو، زهاي كينغوي، ني مينغجي، زهاو لينا، يانغ لينا، زهانغ تشين، وانغ لينلين، تشياو يويي، لي جايوي، لين يوبينغ، غاو شين، سونغ دوان، وانغ يانغوين، وان جياياو، يانغ يان، لو جياهوي، وانغ شانشان، زهانغ لينيان، زهانغ روي، يوان كونغ، لي ينغ، تانغ جيالي، شين مينغيو.