الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

التصريحات بعد الفوز الأسترالي الكبير على الفلبين

Philippines-v-Australia-Group-B-WAC2022-(3)


ملاعب - اعتبر توني غوستافسون مدرب منتخب أستراليا أن الصبر والمحافظة على التركيز كانا سبب فوز الفريق على الفلبين 4-0 يوم الاثنين على ستاد مومباي آرينا في مومباي، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وسجلت سام كير (52) والفلبينية دومينيك راندل (54 بالخطأ في مرمى فريقها) وايميلي فان ايغموند (68) وماري فاولر (88) أهداف الفوز لمنتخب أستراليا.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز تايلاند على إندونيسيا 4-0 على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي.

وانفردت أستراليا في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من الفلبين وتايلاند، في حين بقي رصيد إندونيسيا خالياً من النقاط.


وفيما يلي تصريحات المدربين في المؤتمر الصحفي بعد المباراة
- توني غوستافسون مدرب منتخب أستراليا:
"كنا نعرف أن هذه المباراة ستكون مختلفة تماماً عن المباراة الافتتاحية، وأود تقديم إشادة كبيرة بمنتخب الفلبين.. نجحنا في المحافظة على تركيزنا ولم نتوتر، أضعنا الكثير من الفرص خلال المباراة، خاصة في الشوط الأول، حيث بحسب الإحصائيات كان يجب أن نتقدم 3-0 أو 4-0، وهذا الأمر قد يجعل الفريق يفقد تركيزه".

"تحدثنا بين الشوطين وركزنا على ما يجب أن نقوم به واللعب بشكل أسرع، وحافظت اللاعبات على الثقة في الشوط الثاني، وكن يعرفن أنه بعد تسجيل الهدف الأول فإن ذلك سيؤدي لإضافة المزيد من الأهداف".

"لم أتفاجأ بأداء المنتخب الفلبيني، فقد شاهدت مباراتهم أمام تايلاند وقد أعجبت بما قدموه، قمت بإطلاع اللاعبات على ما سوف يواجهنه في هذه المباراة، ويمكن بوضوح مشاهدة مستوى التفاهم والانسجام في منتخب الفلبين، ولديهم روح قتالية عالية واندفاع في الالتحامات".

المجموعة الثانية: الفلبين 0 - أستراليا 4
- آلان ستاجيتش مدرب منتخب الفلبين:
"كان مستوانا جيداً، وأنا فخور جداً بالطريقة التي قاتلت فيها اللاعبات أمام أحد المنتخبات المميزة على المستوى العالمي، فقد تمكنا من إيقاف منتخب أستراليا طوال 50 دقيقة وتلقينا الهدف الأول من ركلة ركنية بواسطة سام كير التي تعتبر من أفضل اللاعبات بالكرات الرأسية خلال العقد الأخير".

"أثبتنا أننا فريق صعب وليس من السهل التغلب عليه، وقدمنا مستوى جيد لنؤكد أننا يمكن أن نرتقي للمستوى الأعلى".

"لاعبات أستراليا يمتلكن بالمعدل أكثر من 100 مباراة دولية في رصيد كل واحدة، وهم يلعبون على أعلى المستويات في أوروبا وأميركا، وهذا لا يحصل بين ليلة وضحاها، وهنالك أيضاً عمل مؤسسي ومراكز للتطوير وعمل كبيب لاكتشاف المواهب وتطوير اللاعبات، وهذا عمل يحتاج أكثر من 10 سنوات".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز أستراليا على إندونيسيا 18-0 والفلبين على تايلاند 1-0.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة يوم الخميس، حيث تلتقي أستراليا مع تايلاند، والفلبين مع إندونيسيا.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.