الجمعة 26-04-2024
ملاعب

تعادل فيتنام وميانمار في كأس اسيا

Nguyễn-Thị-Tuyết-Dung-Vietnam-v-Myanmar-WAC2022


ملاعب - تعادل منتخب فيتنام مع ميانمار 2-2 يوم الخميس على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وتقدم منتخب ميانمار مرتين عبر هدفي تون وين ثينغي (28 من ضربة جزاء) وتون كين مارلار (49)، ولكن المنتخب الفيتنامي أدرك التعادل في كلتا المناسبتين بواسطة نغوين ثاي دونغ (45+2) وهيون نهور (64).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً تعادل اليابان مع كوريا الجنوبية 1-1 على ستاد مجمع تشيف تشاتراباتي الرياضي في بوني.


وتصدرت اليابان ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، مقابل نقطة لفيتنام الثالثة وميانمار التي حصلت على المركز الرابع.

وحصلت اليابان وكوريا الجنوبية على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة إلى الدور ربع النهائي، في حين تنتظر فيتنام تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.

وبادر منتخب ميانمار للهجوم في بداية المباراة بحثاً عن الفوز الذي يبقي آماله في المنافسة، ونجح في افتتاح التسجيل بعد مرور 28 دقيقة عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض نوي كين ميات للأعثار داخل المنطقة من قبل نغوين ثانه، ونفذتها تون وين ثينغي.

ثم ضغط منتخب فيتنام سعياً لتعديل النتيجة، وضاعت عليه أكثر من فرصة، قبل أن يسجل التعادل في الوقت بدل الضائع من الشوط الأول إثر ركلة ركنية تابعتها نغوين ثاي دونغ لتحول الكرة في الشباك (45+2).

واستعاد منتخب ميانمار التعادل مطلع الشوط الثاني عندما هيأت تون وين ثينغي الكرة أمام تون كين مارلار لتسدد بقوة في المرمى (49).

وعاد منتخب فيتنام ليدرك التعادل عند الدقيقة 64 عبر ضربة جزاء احتسبت نتيجة نغوين انه ثاي للإعثار داخل المنطقة من قبل ساو ثاو، ونفذتها هيون نهور بنجاح.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز اليابان على ميانمار 5-0 وكوريا الجنوبية على فيتنام 3-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوز اليابان على فيتنام 3-0 وكوريا الجنوبية على ميانمار 2-0.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.