الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

مدرب اليابان: لم نكن في يومنا

Futoshi-Ikeda---China-PR-v-Japan


ملاعب - أعرب فوتوشي ايكيدا مدرب منتخب اليابان عن خيبة أمله لخسارة فريقه أمام الصين بفارق ركلات الترجيح 3-4 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 والوقت الإضافي بالتعادل 2-2 يوم الخميس على ستاد مجمع شيف تشاتراباتاي الرياض في بوني، ضمن قبل نهائي كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان

في الوقت الأصلي تقدم المنتخب الياباني في الشوط الأول عبر هدف ريكو يوكي بالدقيقة 26، قبل أن تدرك الصين التعادل بواسطة وو تشينغشو (47).

ثم في الوقت الإضافي عاد منتخب اليابان ليتقدم عبر هدف ريكو يوكي (105+1)، لكن الصين أدركت التعادل بواسطة وانغ شانشان (120).



وفي ركلات الترجيح أهدر كل فريق الركلة الأولى، قبل أن تسجل الصين أربع محاولات ناجحة مقابل ثلاثة لليابان.


وشهدت المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الخميس أيضاً فوز كوريا الجنوبية على الفلبين 2-0 على نفس الملعب، على أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي.

 



وقال ايكيدا بعد المباراة: لم نكن محظوظين بهذه الخسارة، يجب أن نتقبل النتيجة ونواصل المسيرة، وأود أن أهنئ منتخب الصين على الفوز.. بعد ركلات الترجيح أخبرت اللاعبات أنني محبط من النتيجة، ولكن يجب أن نتعلم من هذه الخسارة ونعود بشكل أقوى في النسخة المقبلة.

وأضاف: كل فريق لديه أسلوب اللعب الخاص به، وأنا لم أتفاجأ لجلوس اللاعبة الصينية وانغ شوانغ على مقاعد الاحتياط، حيث أعتقد أنهم قاموا بإشراك مهاجمات قادرات على مساندة الدفاع.

 

 

 

وأردف بالقول: في مثل هذه المباراة القوية، التوقيت مهم جداً، وقد قمت بعمل تبديل واحد في الوقت الأصلي، لأنني أردت توفير أكبر عدد من الخيارات عند الحاجة.

وأوضح: لم نكن دقيقين في التعامل مع الفرص خلال الشوط الأول، كان يجب أن نسجل المزيد من الأهداف عندما سيطرنا على المباراة، حيث سنحت لنا العديد من الفرص، وكنا ندرك أهمية السيطرة على المجريات.

وتابع: بالتأكيد في أي مباراة يمكن أن تصاب اللاعبات بالتعب، ولكننا لم نتأثر كثيراً في الشوط الثاني، وقد نجحنا في استعادة التقدم خلال الشوط الإضافي الأول، ولكن منتخب الصين أثبت أنه خصم صعب.

وكان منتخب الصين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين، بعدما فاز على الصين تايبيه 4-0 وعلى إيران 7-0، ثم فاز في ربع النهائي على فيتنام 3-1.

في المقابل تصدر منتخب اليابان المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على ميانمار 5-0 وعلى فيتنام 3-0 وتعادل مع كوريا الجنوبية 1-1، وفاز في ربع النهائي على تايلاند 7-0.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر. في حين يتأهل فريقين من أجل خوض الملحق العالمي لكأس العالم.