الإثنين 06-05-2024
ملاعب

تصريحات المدربين بعد الفوز الياباني الكبير

Japan-v-Thailand-Quarterfinal-WAC2022-(6)


ملاعب - شدد فوتوشي ايكيدا مدرب منتخب اليابان على ضرورة المحافظة على التركيز وتحسين المستوى، وذلك بعد الفوز على تايلاند 7-0 يوم الأحد على ستاد دي واي باتيل في مومباي، ضمن ربع نهائي كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وسجلت يويكا سوغاساوا (27 و65 من ضربة جزاء و80 و83) وهيناتا ميازاوا (45+2) ورين سوميدا (48) وريكو يوكي (75) أهداف الفوز للمنتخب الياباني.

وتأهل منتخب اليابان ليتقابل في قبل النهائي مع منتخب الصين الذي تغلب على فيتنام 3-1 يوم الأحد أيضاً.


وفيما يلي تصريحات المدربين في المؤتمر الصحفي بعد المباراة:

 


- فوتوشي ايكيدا مدرب منتخب اليابان:


"قامت اللاعبات بعمل ما طلبته منهن بدقة، هذه نتيجة جيدة بالنسبة لنا، طلبت من اللاعبات السيطرة على الكرة، وقد قمن بتطبيق ذلك خلال شوطي المباراة.. بالتأكيد أنا سعيد بالأداء، حيث تأهلنا إلى كأس العالم للسيدات، ولكن يجب أن نحافظ على تركيزنا ونتحسن في المباراة المقبلة".

"قبل المباراة قمنا بتحليل الفريق المقابل، والآن بعد إنجاز المهمة سوف ننقل تركيزنا إلى مباراة قبل النهائي، حيث سنركز على تعافي اللاعبات وكيفية التعامل مع الفريق المقابل".

"بين الشوطين طلبت من اللاعبات رفع إيقاع اللعب، وهو ما قمن بعمله في الهجوم والدفاع، وهذا الأمر مكننا من تسجيل المزيد من الأهداف في مباراة اليوم".

- ناتسوكي تودوروكي مساعد مدرب تايلاند:


"قدمت لاعباتنا أفضل ما بوسعهن في المباراة وأنا فخور بالطريقة التي لعبن فيها في هذه المباراة، كان تحدياً بالنسبة لنا اللعب في طقس حار، وقد توجب علينا متابعة الحالة البدنية للاعبات".

"لعبنا بعض المباريات الصعبة هنا، والآن يتوجب علينا العمل على تعافي الحالة البدنية للاعبات والعمل على اللياقة البدنية".

"جماهيرنا تعني الكثير بالنسبة لنا، وقد قدموا دعم كبير لنا، والآن لدينا مباريات مصيرية مقبلة من أجل التأهل إلى كأس العالم للسيدات، ونأمل أن ننجح في إسعاد جماهيرنا".

وكان منتخب اليابان تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على ميانمار 5-0 وعلى فيتنام 3-0 وتعادل مع كوريا الجنوبية 1-1.

في المقابل حصل منتخب تايلاند على المركز الثالث في المجموعة الثانية برصيد 3 نقاط من ثلاث مباريات، حيث خسر أمام الفلبين 0-2 وفاز على إندونيسيا 4-0 وخسر أمام أستراليا 1-2.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر. في حين يتأهل فريقين من أجل خوض الملحق العالمي لكأس العالم.