الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

اليابان تهزم فيتنام بثلاثية نظيفة في كأس اسيا

Vietnam-v-Japan-Group-C-WAC2022


ملاعب - ضمن منتخب اليابان التأهل للدور ربع النهائي بعد فوزه على فيتنام 3-0 يوم الاثنين على ستاد مجمع تشيف تشاتراباتي الرياضي في بوني، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.
اضافة اعلان
وسجلت يوي ناروميا (38 و59) وساكي كوماغاي (51) أهداف الفوز لصالح المنتخب الياباني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز كوريا الجنوبية على ميانمار 2-0 على نفس الملعب.


وحافظت اليابان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، في حين بقي رصيد فيتنام وميانمار خالياً من النقاط.

وسيطر منتخب اليابان على المجريات من البداية، وسنحت له فرصة مبكرة بالدقيقة الرابعة عبر تسديدة يوي ناروميا على الطاير والتي مرت خارج الخشبات الثلاث.

وأثمر الضغط الياباني عن تسجيل الهدف الأول في الدقيقة 38 بواسطة ناروميا التي تابعت الكرة المرتدة من المدافعة ثاي كيم إثر تسديدة هانا تاكاهاشي.

واستمرت المحاولات الفريق الياباني في الشوط الثاني، ليضيف الفريق الهدف الثاني عن طريق ساكي كوماغاي التي تابعت الكرة المرتدة من القائم إثر رأسية مينا تاناكا (51).

ثم عادت ناروميا لتسجل الهدف الثالث في الدقيقة 59 بعدما تابعت الكرة من ركلة ركنية لتسدد بثقة في الشباك.

في الدقائق المتبقية حاول منتخب فيتنام شن بعض المحاولات الهجومية من أجل تقليص الفارق، ولكن دون خطورة فعلية على المرمى، حيث كانت أبرز محاولات الفريق عبر تسديدة فام هاي من مسافة بعيدة والتي سيطرت عليها بسهولة الحارسة موموكو تاناكا.
وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز اليابان على ميانمار 5-0 وكوريا الجنوبية على فيتنام 3-0.

وتقام الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث تلتقي اليابان مع كوريا الجنوبية، وفيتنام مع ميانمار.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.