الجمعة 26-04-2024
ملاعب

اليابان تتعادل مع كوريا الجنوبية وتتمسك بالصدارة

Japan-v-Korea-Republic


ملاعب - تربع منتخب اليابان على الصدارة بعد تعادله مع كوريا الجنوبية 1-1 يوم الخميس على ستاد مجمع تشيف تشاتراباتي الرياضي في بوني، ضمن الجولة الثالثة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وتقدم منتخب اليابان عبر هدف ريكو يوكي في الدقيقة الأولى، قبل أن تدرك كوريا الجنوبية التعامل بواسطة سيو جي-يون (85).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً تعادل فيتنام مع ميانمار 2-2 على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي.


بفارق الأهداف أمام كوريا الجنوبية، مقابل نقطة لفيتنام الثالثة وميانمار التي حصلت على المركز الرابع.

وحصلت اليابان وكوريا الجنوبية على بطاقتي التأهل المباشر عن المجموعة إلى الدور ربع النهائي، في حين تنتظر فيتنام تحديد أفضل المنتخبات الحاصلة على المركز الثالث.

وبدأ المنتخب الياباني المباراة بصورة مثالية ليفتتح التسجيل بعد ثوان قليلة عندما استلمت ريكو يوكي تمريرة شيوري مياكي لتتخلص من مدافعة وتواجه الحارسة كيم جونغ-مي لتسدد بثقة في الشباك.

واستمر تفوق اليابان فتصدت الحارسة كيم لتسديدة يوي هاسيغاوا، ثم تابعت يوكي الكرة المرتدة من الحارسة إثر محاولة هاسيغاوا لكن تسديدتها ارتدت من مدافعة.

في الشوط الثاني تحسن أداء منتخب كوريا الجنوبية، وتبادل الفريقين أكثر من محاولة هجومية دون أن ينجحا في الوصول للمرمى.

ولكن المنتخب الكوري خطف هدف التعادل عند الدقيقة 85 بعدما نفذت جي سو-يون ركلة ركنية لم يتعامل معها الدفاع الياباني بنجاح فوصلت الكرة إلى البديلة سيو جي-يون لتسدد في الشباك.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت يوم الجمعة فوز اليابان على ميانمار 5-0 وكوريا الجنوبية على فيتنام 3-0، في حين شهدت الجولة الثانية يوم الاثنين فوز اليابان على فيتنام 3-0 وكوريا الجنوبية على ميانمار 2-0.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.