الأربعاء 24-04-2024
ملاعب

الصين تتطيح باليابان وتتأهل لنهائي كأس اسيا

China-PR-v-Japan-Sfinals-WAC2022-(4)


ملاعب -  تأهل منتخب الصين إلى المباراة النهائية عقب فوزه على اليابان حاملة بفارق ركلات الترجيح 4-3 بعد انتهاء الوقت الأصلي بالتعادل 1-1 والوقت الإضافي بالتعادل 2-2 يوم الخميس على ستاد مجمع شيف تشاتراباتاي الرياض في بوني، ضمن قبل نهائي كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


في الوقت الأصلي تقدم المنتخب الياباني في الشوط الأول عبر هدف ريكو يوكي بالدقيقة 26، قبل أن تدرك الصين التعادل بواسطة وو تشينغشو (47).

ثم في الوقت الإضافي عاد منتخب اليابان ليتقدم عبر هدف ريكو يوكي (105+1)، لكن الصين أدركت التعادل بواسطة وانغ شانشان (120).

وفي ركلات الترجيح أهدر كل فريق الركلة الأولى، قبل أن تسجل الصين أربع محاولات ناجحة مقابل ثلاثة لليابان.


وشهدت المباراة الثانية ضمن الدور قبل النهائي يوم الخميس أيضاً فوز كوريا الجنوبية على الفلبين 2-0 على نفس الملعب، على أن تقام المباراة النهائية يوم الأحد على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي.

وبادر منتخب اليابان للهجوم في بداية المباراة، فسددت هيناتا ميازاوا محاولة تصدت لها الحارسة الصينية يو زهو، في حين أهدرت ريكو يوكي فرصة من داخل المنطقة.

وأثمر الضغط اليابان عن تسجيل الهدف الأول عندما انطلقت هيناتا ميازاوا في الجهة اليسرى وأرسلت تمريرة عرضية متقنة وصلت إلى يوكي لتحول الكرة برأسها في الشباك (26).

وكادت ميازاوا تضيف الهدف الثاني لليابان عبر تسديدة من مسافة بعيدة مرت خارج الخشبات الثلاث.

وبدأ منتخب الصين الشوط الثاني بقوة ليسجل هدف التعادل عند الدقيقة 47 بعدما تخلصت زياو يوي من مدافعة ومررت إلى وو تشينغشو لتحول الكرة في الشباك.

وعاد منتخب اليابان ليضغط من جديد، فسددت مانا ايوابوتشي محاولة مرت خارج المرمى، ثم عادت ايوابوتشي وأرسلت تمريرة عكسية إلى يوكي التي سددت خارج المرمى.

في الشوط الإضافي الأول تواصل ضغط اليابان، فسددت يوكي كرة خطيرة ارتدت من العارضة (97)، قبل أن تنجح ذات اللاعبة في تسجيل الهدف الثاني عبر كرة رأسية إثر تمريرة هاسيغاوا (105+1).

لكن منتخب الصين عاد ليأخذ زمام المبادرة في الشوط الإضافي الثاني، ليسجل هدف التعادل في الوقت القاتل عندما أرسلت زهانغ جين تمريرة عرضية من الجهة اليسرى تابعتها وانغ شانشان لتحول الكرة في الشباك.

ولجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح من أجل حسم النتيجة، حيث كان الفوز في النهاية من نصيب الصين.

وكان منتخب الصين تصدر في الدور الأول ترتيب المجموعة الأولى برصيد 6 نقاط من مباراتين، بعدما فاز على الصين تايبيه 4-0 وعلى إيران 7-0، ثم فاز في ربع النهائي على فيتنام 3-1.

في المقابل تصدر منتخب اليابان المجموعة الثالثة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بعدما فاز على ميانمار 5-0 وعلى فيتنام 3-0 وتعادل مع كوريا الجنوبية 1-1، وفاز في ربع النهائي على تايلاند 7-0.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر. في حين يتأهل فريقين من أجل خوض الملحق العالمي لكأس العالم.