الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

في الصين فقط ،، 31 مليون مشاهد لنهائي كأس اسيا للسيدات

AFC-WOMEN'S-ASIAN-CUP-2022---Match-(8)


ملاعب - - سجلت بطولة كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند أرقاماً قياسية في التفاعل الرقمي، حيث تجاوزت أرقام التفاعل مع البطولة جميع النسخ السابقة.
اضافة اعلان
وشهدت قنوات مواقع التواصل الاجتماعي في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم زيادة كبيرة في إحصائيات التفاعل، وبنسب بلغت 5,324% مقارنة مع النسخة السابقة عام 2018.

وأقيمت البطولة خلال الفترة من 20 كانون الثاني/يناير ولغاية 6 شباط/فبراير، وقد شهدت المنشورات الخاصة بها أكثر من 270 مشاهدة، و17 مليون تفاعل، إلى جانب أكثر من 74 مليون مشاهدة فيديو عبر القنوات المختلفة.

وتضمنت التغطية الخاصة بالبطولة منشورات باللغات العربية والصينية واليابانية والكورية والتايلاندية والفيتنامية والفارسية والإندونيسية، إلى جانب اللغة الإنكليزية.

وقال داتو سري ويندسور جون أمين عام الاتحاد الآسيوي لكرة القدم: حققت بطولة كأس آسيا 2022 في الهند العديد من الإنجازات الكبيرة، سواء داخل أو خارج الملعب، وذلك مع نجاح الفرق والحكام في صنع التاريخ، وكذلك من خلال المنصات الرقمية التي واصلت الصعود بأرقام قياسية، وبتفاعل جماهيري غير مسبوق.

وأضاف: واصلت قنواتنا الرقمية دورها الرائد في تغطية الفعاليات، وكان من الرائع مشاهدة ارتفاع التفاعل بشكل كبير مع اهتمام الجماهير من كل أرجاء العالم بمتابعة فرقنا المميزة على المستوى العالمي.

كما سجلت كأس آسيا للسيدات تغطية تلفزيونية مميزة، من خلال نقل المباريات في مختلف مناطق العالم، لتسجل انتشاراً يعتبر الأكبر في تاريخها.

وقد شهدت المباراة النهائية متابعة أكثر من 31 مليون مشاهد عبر البث المباشر في قناة CCTV-5 داخل الصين، حيث حقق المنتخب الصيني الفوز 3-2 أمام كوريا الجنوبية ليتوج باللقب التاسع في تاريخ البطولة، وشاهد أكثر من 86 مليون شخص دقيقة واحدة على الأقل من المباراة النهائية.

واستقطب بث البطولة داخل الصينية نسبة 47% من الإناث، وكانت نسبة المتابعة أعلى بين فئة تحت 35 عاماً، مما يؤكد الشعبية المتنامية لكرة القدم النسائية داخل الصين وفي كافة أرجاء القارة.

أما في كوريا الجنوبية فقد تابع النقل المباشرة للمباراة النهائية معدل 354,000 شخص، وبلغ مجموع المشاهدين طوال البطولة 6.17 مليون شخص عبر شبكة TVN الكورية.

وفي فيتنام تابع مجموع 22.47 مليون شخص تأهل منتخبهم الوطني إلى كأس العالم للسيدات للمرة الأولى في تاريخه، وبمعدل 2.42 مليون شخص للمباراة الواحدة.