الثلاثاء 24-05-2022
ملاعب

تصريحات مدرب أستراليا بعد الفوز على أندونيسيا بـ 18 هدف

AC21AFCFootball2ndHalf-0011


ملاعب - أكد توني غوستافسون مدرب منتخب أستراليا أن فريقه كان يتطلع لتحقيق بداية قوية، عندما حقق انتصاراً كبيراً على إندونيسيا بنتيجة بلغت 18-0 يوم الجمعة على ستاد مومباي آرينا في مومباي، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية في كأس آسيا للسيدات 2022 في الهند.

اضافة اعلان
 


وسجلت سام كير (9 و11 و27 من ضربة جزاء و36 و54) وكايتلين فورد (14) وماري فاولر (17) وهايلي راسو (24 و88) وايلي كارنتر (35 و49) وايميلي فان ايغموند (40 من ضربة جزاء و57 و69) وتاميكا يالوب (59) والإندونيسية شاليكا فياندريسا (69 بالخطأ في مرمى فريقها) وكياه سايمون (71) وايفي لويك (79) أهداف الفوز لمنتخب أستراليا.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز الفلبين على تايلاند 1-0 على ستاد دي واي باتيل في نافي مومباي.


وتصدر منتخب أستراليا ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق الأهداف أمام الفلبين، في حين بقي رصيد تايلاند وإندونيسيا خالياً من النقاط.

وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- توني غوستافسون مدرب منتخب أستراليا:


"هنالك عدة لأسباب لقيامنا بإشراك تشكيلة قوية في المباراة، من ضمنها أن هذه المباراة الأولى في البطولة وكان من الضروري أن نحدد إيقاع الفريق ونحقق بداية جيدة".

"كنت في موقف مماثل من قبل كمدرب، من خلال مواجهة فريق أقل مستوى، وأنا أعرف أهمية التعامل مع مثل هذا الفريق باحترام، وفي ذات الوقت احترام قيمنا ومستوانا".

"يجب أن نتذكر أيضاً أن منتخبنا لا يحصل على وقت كافي للعب كمجموعة، المعسكر التدريبي قبل البطولة كان قصيراً، وكانت اللاعبات المحترفات في الخارج بحاجة للمزيد من الوقت للعب مع المجموعة، والأمر الأهم أننا كنا نريد تحقيق بداية جيدة من ناحية التفاهم بين اللاعبات".

- رودي ايكا بريامبادا مدرب منتخب إندونيسيا:
"كانت هذه المباراة الأولى لنا في كأس آسيا للسيدات بعد غياب 33 عاماً، وقد تعلمنا الكثير من هذه المباراة حول أهمية تطوير أنفسنا وتطوير كرة القدم النسائية في إندونيسيا".

"لا زال أمامنا مباراتين أمام تايلاند والفلبين، ونحن نتطلع الآن للمباراة الثانية".

"الفارق بين نوعية اللاعبات كبير، فمنتخب أستراليا يضم الكثير من اللاعبات المحترفات في أوروبا ولديهم دوري خاص للسيدات، في حين أن الدوري لدينا انطلق مؤخراً ولكنه توقف بسبب الجائحة".

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث تلتقي الفلبين مع أستراليا، وإندونيسيا مع تايلاند.

ويتأهل إلى الدور ربع النهائي أول فريقين في كل مجموعة، إلى جانب أفضل فريقين يحصلان على المركز الثالث في المجموعات الثلاث.

ويشار إلى أن خمسة منتخبات تتأهل من البطولة من أجل تمثيل قارة آسيا في كأس العالم للسيدات 2023 في أستراليا ونيوزلندا، حيث تنضم إلى المنتخب الأسترالي الذي حصل على بطاقة التأهل المباشر.