الخميس 26-11-2020
 

أبطال كأس العالم 2014 يقودون حربا على مدربهم

163-143540-germany-loew-boateng-ozil-neuer-2

ملاعب - وكالات

اتسمت تصريحات نجوم منتخب ألمانيا الحاليين والسابقين بالحدة، عقب الهزيمة التاريخية التي تعرض لها "المانشافت" أمام إسبانيا.


وتعرض منتخب ألمانيا لهزيمة تاريخية أمام نظيره الإسباني بنتيجة 0-6، مساء الثلاثاء، في الجولة السادسة من دوري الأمم الأوروبية، ليفشل في التأهل للدور نصف النهائي.


وبعد المباراة، انتقد مانويل نوير، حارس مرمى ألمانيا، قرار المدرب يواخيم لوف باستبعاد الثلاثي جيروم بواتينج وماتس هوميلز وتوماس مولر من المنتخب منذ أكثر من عام ونصف.


وقال نوير في تصريحات نشرتها صحيفة "بيلد" الألمانية: "لا أريد أن أسمي أحدا من الثلاثي، ولكن جميعهم كان بإمكانهم أن يساعدونا، لقد أثبتوا هذا كثيرا"ً.

وواصل: "هي مسألة معلنة، ولكن علينا أن ننتظر ونرى كيف ستسير الأمور، الأمر في النهاية مسؤولية المدير الفني".

لوف أعلن قبل نحو عام ونصف استبعاد الثلاثي من خططه مع ألمانيا في السنوات المقبلة، بداعي بناء منتخب جديد بأعمار سنية أصغر.

من جهته، علق سيرجي جنابري، جناح بايرن ومنتخب ألمانيا، بشكل حاد على مستواه ومستوى زملائه بقوله: "لم نتمكن من الهيمنة على اللقاء، لقد استحقوا أن يهزمونا بتلك النتيجة، قامت إسبانيا بكل شيء على ما يرام، ونحن لم نفعل أي شيء صحيح".

وأكمل: "لا نعرف ما هو مستوانا في الوقت الحالي، ليس طبيعياً أن تخسر مباراة بهذا الكم من الأهداف".

أما مسعود أوزيل، نجم ألمانيا في كأس العالم 2014 ولاعب أرسنال الإنجليزي، فطالب بشكل علني بعودة جيروم بواتينج لقائمة ألمانيا.

وكتب أوزيل المعتزل دولياً قبل عامين: "حان الوقت لعودة جيروم بواتينج".


باستيان شفاينشتايجر، نجم ألمانيا المعتزل وأحد أفراد جيل 2014 التاريخي، تحدث في نفس الإطار عقب المباراة لقناة "إيه أر دي" الألمانية، قائلا: "إنها ضربة موجعة في العنق، من الممكن أن نخسر من إسبانيا ولكن ليس بهذا الشكل".


وأضاف: "اللاعبون مسؤولون عن الخسارة، كان يجب أن تكون هناك ردة فعل، يجب أن يتغير كل شيء، لا يمكن أن تظهر ألمانيا هكذا".

شفايني طالب بعودة مولر وبواتينج للمنتخب من جديد بقوله: "مولر وبواتينج فازا مؤخراً بالثلاثية مع بايرن، إنهم الأفضل في أوروبا، ولديهم الجودة، لماذا لا يعودوا للمنتخب الألماني".


أما توني كروس نجم وسط ألمانيا وريال مدريد الإسباني فعلق على النتيجة، قائلا: "فشلنا في الدفاع، إسبانيا أظهرت لنا كيف يكون الدفاع واللعب بكرة أو بدون كرة".


يُذكر أن يواخيم لوف يتعرض لانتقادات حادة في الفترة الأخيرة من قبل الصحافة والجماهير الألمانية، غير أن المنتخب الألماني أكد أنه مستمر مع "المانشافت" حتى كأس أمم أوروبا.