الجمعة 26-04-2024
ملاعب

هدافو دوري أبطال آسيا: مايكل أولونغا (الدحيل)

Michael-Olunga-4


ملاعب - يستعرض الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة هدافي دوري أبطال آسيا منذ تطبيق النظام الجديد في العام 2003 لتسليط الضوء أكثر على المسابقة الكروية الأهم على صعيد القارة الآسيوية.

اضافة اعلان
 

 


في هذا التقرير نواصل السلسلة بالحلقة التاسعة عشرة والأخيرة من مسابقة دوري الأبطال والتي جرت في العام 2021 وفاز بلقبها فريق الهلال السعودي للمرة الرابعة في تاريخه، وذهبت صدارة هدافي المسابقة للاعب الدحيل القطري مايكل أولونغا الذي سجل 9 أهداف على الرغم من خروج فريقه من دور المجموعات.


واحتل الدحيل المركز الثاني في المجموعة الثالثة حينما جمع 9 نقاط جمعها من انتصارين و3 حالات تعادل وخسارة واحدة مسجلاً 11 هدفاً فيما استقبلت شباكه هدفين، وجاء في المركز الأول فريق الاستقلال الإيراني برصيد 11 نقطة، في حين حل فريق الأهلي السعودي في المركز الثالث برصيد 9، وجاء الشرطة العراقي في المركز الأخير برصيد 3 نقاط.

 

 



بدأ فريق الدحيل مشواره بانتصار على الشرطة بهدفين دون مقابل سجل أولونغا أحدهما، ثم عاد اللاعب للتسجيل في الجولة الثانية أمام الأهلي السعودي حيث انتهت المواجهة بالتعادل 1-1، ثم كان اللاعب نجم اللقاء أمام الاستقلال بتسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" ليبرز كأحد نجوم المسابقة بامتياز.

 



ولم يتوقف قطار اللاعب الكيني فسجل هدفي فريقه في مرمى الاستقلال أيضاً خلال مواجهة الجولة الرابعة التي انتهت بالتعادل الايجابي 2-2، كما سجل هدف فريقه في شباك الشرطة في الجولة الخامسة التي انتهت بخسارة الدحيل 1-2، ثم ختم مشواره مع الفريق بتسجيل هدف فريقه الوحيد في شباك الأهلي خلال لقاء الجولة السادسة والأخيرة والذي أسفر عن التعادل الايجابي 1-1.


ومن المفارقة الكبيرة في تتويج أولونغا بجائزة هداف المسابقة بالإضافة إلى خروج فريقه من الدور الأول واستطاعة اللاعب المحافظة على الصدارة حتى نهاية البطولة، فإن أولونغا سجل ما نسبته 81% من أهداف الدحيل، حيث شاركه فقط إدمليسون جونيور وعبدالله الأحرق ولكل منهما هدف وحيد.


ويعتبر أولونغا من أبرز الهدافين الذين مروا على الكرة القطرية حيث ظفر بلقب هداف الدوري القطري الموسم  الماضي برصيد 22 هدفاً متقدما بفارق 9 أهداف عن أقرب ملاحقيه، ويعول عليه الدحيل كثيراً من أجل مواصلة مشواره بنجاح أيضاً في دوري أبطال آسيا هذا الموسم.