الأحد 05-05-2024
ملاعب

هدافو دوري أبطال آسيا: عمر خربين (الهلال) 2017

Omar-Khrbin-1


ملاعب - يستعرض الموقع الإلكتروني الرسمي للاتحاد الآسيوي لكرة القدم سلسلة هدافي دوري أبطال آسيا منذ تطبيق النظام الجديد في العام 2003 لتسليط الضوء أكثر على المسابقة الكروية الأهم على صعيد القارة الآسيوية.

اضافة اعلان
 

 


في هذا التقرير نواصل السلسلة بالحلقة الخامسة عشرة من مسابقة دوري الأبطال والتي جرت في العام 2017 وفاز بلقبها أوراوا ريد دياموندز  للمرة الثانية في تاريخه، وذهبت صدارة هدافي المسابقة للاعب السوري عمر خربين لاعب فريق الهلال السعودي والذي سجل 10 أهداف.

 



في دور المجموعات تصدر فريق الهلال السعودي ترتيب المجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة جمعها من 3 انتصارات و3 مواجهات انتهت بالتعادل ولم يتذوق طعم الخسارة، متقدماً على بيرسيبوليس الإيراني الذي جاء ثانياً برصيد 9 نقاط، والريان القطري صاحب المركز الثالث برصيد 7 نقاط، ثم الوحدة الإماراتي في المركز الرابع برصيد 4 نقاط.


وبدأ الهلال مشواره في البطولة بتعادل إيجابي أمام بيرسيبولس بهدف لمثله، ثم تغلب في الجولة الثانية على الريان القطري بهدفين مقابل هدف وحيد، حيث لم ينجح عمر خربين بالوصول إلى شباك المنافسين في كلتا المواجهتين.

 



وكان الظهور الأول لخربين في قائمة التسجيل خلال الجولة الثالثة التي تعادل فيها الهلال مع الوحدة الإماراتي بهدفين لمثلهما عبر تسجيله لهدف، ثم غاب بعد ذلك عن التسجيل في الجولة الرابعة التي فاز فيها الفريق السعودي على نظيره الإماراتي 1-0، وعن الجولة الخامسة التي انتهت بالتعادل السلبي مع بيرسيبوليس.

 



وحقق الهلال فوزاً مثيراً في الجولة السادسة والأخيرة من الدور الأول حينما تجاوز عقبة الريان القطري 4-3 وكان نصيب المهاجم السوري منها هدفين ليساعد فريقه على تصدر الترتيب العام للمجموعة وبلوغ الأدوار النهائية من المسابقة.

 



اصطدم الهلال بنظيره استقلال خوزستان الإيراني في دور الـ16، لكن الفريق السعودي استطاع الفوز ذهاباً 2-1، وكرر النتيجة ذاتها في لقاء الإياب الذي سجل فيه المهاجم السوري عمر خريبين هدفاً.

 



وكان الهلال على موعد مع العين الإماراتي في الدور ربع النهائي الذي لم يشهد تسجيل أي هدف من قبل اللاعب عمر خربين حينما آلت نتيجة لقاء الذهاب إلى التعادل السلبي، وانتهت مواجهة الإياب بثلاثية نظيفة.

 


الظهور الأبرز لنجم الهلال عمر خربين كان في الدور قبل النهائي بتسجيله ثلاثة أهداف "هاتريك" في لقاء الذهاب أمام بيرسيبوليس الإيراني الذي انتهى بنتيجة 4-0، قبل أن يعود ويوقع على هدفين في لقاء الإياب الذي انتهى بالتعادل الإيجابي 2-2 بين الفريقين.

 



وضرب الهلال موعداً مع اوراوا ريد دياموندز الياباني في المباراة النهائية، فتقدم الأخير بهدف دون مقابل في لقاء الذهاب لكن السوري خربين أعاد الفرحة للهلاليين بتسجيله هدف التعادل وعليه انتهت المواجهة، قبل أن يحسم الفريق الياباني اللقب بفوزه إياباً 1-0.

 



بعد المستويات الرائعة التي قدمها خريبين في البطولة، نال اللاعب لاحقاً جائزة أفضل لاعب في القارة الآسيوية كأول لاعب سوري يحقق هذا الانجاز، حيث يعتبر من النجوم المميزين الذين ظهروا بصورة مميزة في ملاعب القارة الآسيوية.