الأحد 16-06-2024
ملاعب

مومباي الهندي يقدم هدية ثمينة للوحدات

Mumbai-City-(IND)-vs-Air-Force-Club-(IRQ)-002


ملاعب - حصل نادي مومباي سيتي الهندي على المركز الثاني بعدما تغلب على القوة الجوية العراقي 1-0 يوم الثلاثاء على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل دييغو ماوريسيو هدف الفوز الثمين لصالح نادي مومباي سيتي في الدقيقة 31 من عمر اللقاء.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فوز الشباب السعودي على الجزيرة الإماراتي 2-0 على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

وتصدر الشباب ترتيب المجموعة برصيد 16 نقطة من ست مباريات، مقابل 7 نقاط لمومباي سيتي والقوة الجوية و4 للجزيرة، حيث فاز الشباب بصدارة المجموعة وتأهل إلى دور الـ16، في نتيجة تحيي أمال الوحدات بالوصول لثمن النهائي كأفضل الثواني .


وبادر القوة الجوية للضغط من بداية المباراة بحثاً عن تسجيل هدف يريح الأعصاب، في حين اضطر لاعبو مومباي للتراجع إلى المناطق الخلفية في محاولة للتصدي للهجمات.

وعلى عكس مجريات اللعب كاد مومباي يفتتح التسجيل في الدقيقة التاسعة عندما استلم لالينزوالا تشانغتي تمريرة فيكرام سينغ داخل المنطقة وسدد محاولة أبعدها بصعوبة الحارس العراقي محمد صالح إلى ركلة ركنية.

وتواصلت سيطرة الفريق العراقي لكن لاعبي الفريق عانوا في اختراق التنظيم الدفاعي لمومباي، حيث كانت أبرز المحاولات عبر رأسية ويلسون اكاكبو إثر ركلة ركنية والتي أبعدها الحارس فوربا لاتشينبا إلى ركلة ركنية جديدة (25).

ورد مومباي بفرصة خطيرة جديدة، بعدما مرر راهول بيكي الكرة إلى بيبين سينغ داخل المنطقة ليتخلص من مدافع قبل أن يسدد كرة تألق الحارس صالح في إبعادها إلى ركلة ركنية (28).

وأثمرت الهجمات المرتدة من الفريق الهندي عن تسجيل هدف التقدم بعدما سدد برادن اينمان محاولة من خارج منطقة الجزاء حاول الحارس العراقي التصدي لها، ولكنها ارتدت أمام دييغو ماوريسيو ليسدد في الشباك (31)، وبعد ذلك واصل القوة الجوية محاولاته دون أن ينجح في الوصول للمرمى لينتهي الشوط الأول بتقديم مومباي.

مع انطلاق الشوط الثاني استمر ذات السيناريو من خلال الضغط الهجومي من فريق القوة الجوية، مع إغلاق دفاعي من مومباي الذي واصل الاعتماد على الهجمات المرتدة.

وسنحت فرصة للفريق العراقي في الدقيقة 68 عبر ركلة حرة مباشرة خارج منطقة الجزاء نفذها القائد حمادي أحمد لكنها مرت قريبة بجوار القائم.

ورمى القوة الجوية بكل أوراقه في الدقائق المتبقية وضغط على مرمى مومباي، لكن دون أن ينجح في الوصول للمرمى.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الشباب على مومباي 3-0 والقوة الجوية على الجزيرة 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الشباب على الجزيرة 3-0 ومومباي سيتي على القوة الجوية 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الجزيرة على مومباي 1-0 وتعادل القوة الجوية مع الشباب 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الشباب على القوة الجوية 3-0 وتعادل مومباي مع الجزيرة 0-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز الشباب على مومباي 6-0 والقوة الجوية على الجزيرة 3-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.