الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

ملبورن سيتي يواصل التألق بدوري أبطال اسيا

Melbourne-City-v-Jeonnam--1-


ملاعب - فاز نادي ملبورن سيتي الأسترالي على جيونام دراغونز الكوري الجنوبي 2-1 يوم الخميس على ستاد باثوم ثاني في باثوم ثاني، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل كارل جينكنسون (12) وأندريو نبوي (22) هدفي ملبورن سيتي، في حين أحرز لي كيو-هيوك (16) هدف جيونام دراغونز.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز باثوم يونايتد التايلاندي على يونايتد سيتي الفلبيني 5-0 على نفس الملعب.


ويتصدر باثوم يونايتد ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، بفارق الأهداف أمام ملبورن سيتي، مقابل 3 نقاط لجيونام دراغونز، في حين بقي رصيد يونايتد سيتي خالياً من النقاط.

وجاءت أحداث الشوط الأول مثيرة، ليفتتح ملبورن التسجيل بعد مرور 12 دقيقة عندما انطلق كارل جينكنسون بالكرة وسدد من مسافة 20 ياردة بعيداً عن متناول الحارس كيم دا-سول.

لكن جيونام دراغونز أدرك التعادل بعدما أرسل جانغ سيول-جاي تمريرة متقنة خلف جينكنسون وصلت إلى لي كيو-هيوك ليسدد من زاوية ضيقة في شباك الحارس توم غلوفر (16).

وعاد الفريق الأسترالي ليتقدم من جديد بعدما تابع أندريو نبوت الكرة داخل المنطقة وتقدم نحو المرمى قبل أن يسدد في الشباك (22).

وضغط جيونام دراغونز من جديد بحثاً عن تعديل النتيجة، ولكن الحارس غلوفر تألق في التصدي لتسديدة كيم تاي-هيون، ثم للكرة المرتدة من زميله روستين غريفيث إثر ركلة ركنية.

في الشوط الثاني واصل الفريق الكوري الجنوبي البحث عن تعديل النتيجة، لكن الحارس غلوفر واصل التألق في التصدي لأكثر من محاولة خطيرة.

وكانت أخطر فرص الشوط الثاني تسديدتين من ليو كيو-هيوك وكيم تاي-هيون تصدى لها حارس ملبورن، في حين مرت رأسية بارك اين-هيوك خارج المرمى.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي يونايتد سيتي مع باثوم يونايتد، وجيونام دراغونز مع ملبورن سيتي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز جيونام دراغونز على يونايتد سيتي 1-0 وتعادل باثوم يونايتد مع ملبورن سيتي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز باثوم يونايتد على جيونام دراغونز 2-0 وملبورن سيتي على يونايتد سيتي 3-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.