الجمعة 20-05-2022
ملاعب

مدرب شباب الأهلي : قطعنا خطوة مهمة نحو التأهل

Federico-Cartabia


ملاعب -  أكد مهدي علي مدرب نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي أن فريقه قطع خطوة مهمة من أجل التأهل بعد فوزه على آهال التركماني 2-1 يوم الجمعة على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل فيدريكو كارتابيا هدفي شباب الأهلي في الدقيقتين 13 و45، في حين أحرز أرسلان ميرات أمانوف (74 من ضربة جزاء) هدف آهال.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز فولاد خوزستان الإيراني على الغرافة القطري 1-0 على ستاد الأمير عبدالله الفيصل.

وحافظ فولاد خوزستان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط لشباب الأهلي، و5 للغرافة ونقطة لآهال.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- مهدي علي مدرب شباب الأهلي دبي الإماراتي:
"نحن تقدمنا خطوة للأمام بعد تحقيق هذا الفوز المهم، كان من الواضح أننا قمنا بعمل جيد خلال الشوط الأول، ولكن الفريق المقابل ضغط علينا بقوة في الدقائق الأخيرة من المباراة".

"كان هذا الفوز صعباً، ولكنني سعيد لأننا نجحنا في تحقيق انتصارين متتاليين، وأتمنى أن يواصل اللاعبين تقديم مستويات جيدة وتحقيق الانتصارات كي ننجح في التأهل عن المجموعة".

"عدم مشاركة عمر عبدالرحمن من البداية، ثم إخراج فيدريكو كارتابيا خلال الشوط الثاني كان لإراحتهما بعد الجهود الكبيرة التي بذلاها في المباريات السابقة".

- رافشان موهادوف مدرب آهال التركماني:
"قلت عدة مرات من قبل أن لاعبينا لا يمتلكون خبرة اللعب في أهم بطولة على مستوى الأندية في قارة آسيا".

"رغم قلة الخبرة في مثل هذه البطولة إلا أننا حاولنا تقديم مستوى جيد، ولكننا لم نتمكن من استغلال الفرص التي كانت تتاح لنا من أجل تسجيل الأهداف".

"فيما يتعلق بالمباراة الأخيرة فإن كل ما نستطيع القيام به هو أن نعد الفريق، ونحاول أن نظهر بصورة أفضل ونقدم كل ما بوسعنا من أجل تحقيق الفوز".

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي فولاد مع شباب الأهلي، وآهال مع الغرافة.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل فولاد مع الغرافة 0-0 وتعادل آهال مع شباب الأهلي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الغرافة على آهال 2-0 وتعادل شباب الأهلي مع فولاد 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز فولاد على آهال 1-0 وتعادل الغرافة مع شباب الأهلي 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز شباب الأهلي على الغرافة 8-2 وفولاد على آهال 1-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.