الإثنين 27-06-2022
ملاعب

مدرب الغرافة القطري يتحدث عن مشروع النادي بعد الخسارة القاسية

AFC-CHAMPIONS-LEAGUE-2022---Match


ملاعب - أعرب رافشان موهادوف مدرب نادي آهال التركماني عن أمله في أن يعود فريقه للمشاركة في البطولة القارية من جديد وهو أفضل وأكثر خبرة، وذلك بعدما تغلب على الغرافة القطري 4-2 يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل أرسلانميرات أمانوف (9 و71 من ضربتي جزاء و80) وميرزا بيكنازاروف (38) أهداف آهال، في حين أحرز مؤيد حسن (36) وسفيان هني (90+4 من ضربة جزاء) هدفي الغرافة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً تعادل فولاد خوزستان الإيراني مع شباب الأهلي دبي الإماراتي 1-1 على ستاد الأمير عبدالله الفيصل.

وتصدر فولاد خوزستان ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، مقابل 10 نقاط لشباب الأهلي، و5 للغرافة و4 لآهال، حيث فاز فولاد خوزستان بصدارة المجموعة وتأهل إلى دور الـ16، في حين نجح شباب الأهلي دبي في التأهل كأحد أفضل الأندية الحاصلة على المركز الثاني.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- رافشان موهادوف مدرب نادي آهال التركماني:
"أهنئ لاعبي الفريق، كانت هذه البطولة جيدة بالنسبة لهم، حيث تعلموا الكثير خلالها واكتسبوا خبرات جديدة، وقد لعبوا بصورة جيدة ونجحوا في صناعة الفرص وتسجيل الأهداف".

"كان طموحنا الرئيسي أن نكتسب الخبرة كي نصبح أفضل، قمنا بتحليل كل مباراة وبدأنا نتحسن بصورة تدريجية".

"الآن بعد نهاية مشاركتنا الأولى في دوري أبطال آسيا، نأمل أن نعود للمشاركة في هذه البطولة بالمستقبل، ونكون أفضل وأكثر خبرة".

- أندريا ستراماتشيوني مدرب نادي الغرافة القطري:
"جميع اللاعبين المحليين في الفريق جاءوا من أكاديمية النادي، وهذا أمر ضروري بالنسبة لنا لأن مشروعنا في النادي هو أن نقوم بعمل كبير في تطوير لاعبينا الشباب".

"إذا نظرنا إلى اللاعبين الذين مثلوا نادي الغرافة، فإننا سندرك أن أمامهم مستقبل مشرق.. نحن نقلص الثغرة مع أفضل فريقين في قطر، والنادي يفتخر كثيراً بلاعبي الأكاديمية، وأنا سعيد بمساعدتهم على تطوير هذا المشروع".

"دوري أبطال آسيا تعتبر مجرد البداية لشيء جيد بالنسبة لنا، وخبرة المشاركة في دوري أبطال آسيا ستساعد اللاعبين الشباب على أن يصبحوا أفضل في المستقبل".

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل فولاد مع الغرافة 0-0 وتعادل آهال مع شباب الأهلي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الغرافة على آهال 2-0 وتعادل شباب الأهلي مع فولاد 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز فولاد على آهال 1-0 وتعادل الغرافة مع شباب الأهلي 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز شباب الأهلي على الغرافة 8-2 وفولاد على آهال 1-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز شباب الأهلي على آهال 2-1 وفولاد على الغرافة 1-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.