الجمعة 03-05-2024
ملاعب

مدرب الريان القطري : مواجهتنا مع الشارقة الإماراتي كانت متكافئة

Nicolas-Cordova---Sharjah-v-Al-Rayyan


ملاعب - اعتبر نيكولاس كوردوفا مدرب نادي الريان القطري أن المواجهة كانت متكافئة خلال المباراة التي تعادل فيها فريقه مع الشارقة الإماراتي 1-1 يوم الجمعة على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وتقدم الشارقة في الشوط الأول عبر هدف بيرنارد بالدقيقة 45، قبل أن يدرك الريان التعادل عن طريق ستيفان نزونزي (65).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز الهلال السعودي على الاستقلال الطاجيكي 1-0 على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

وابتعد الهلال في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط لكل من الشارقة والريان، في حين بقي رصيد الاستقلال خالياً من النقاط.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- نيكولاس كوردوفا مدرب نادي الريان القطري:

 


"كنا نعرف من البداية أن مواجهة فريق مثل الشارقة لن تكون سهلة، وقد كانت المباراة صعبة للغاية، لم نبدأ الشوط الأول كما أردنا، لم نكن سيئين ولكن كان يمكن أن نقدم مستوى أفضل، وقد ظهرنا بصورة أفضل كثيراً خلال الشوط الثاني وسجلنا هدف لنحصل على نقطة ثمينة".

"شعرت أن المباراة كانت متكافئة في عدة جوانب، ونحن نعرف أن المباراة المقبلة ضد الشارقة لن تكون سهلة ولكننا سنحاول الاستعداد لتقديم مستوى أفضل من مباراة اليوم".

"خوض هذه المباراة بغياب خمسة لاعبين أساسيين ليس بالأمر السهل، ولكن هذا منحنا الفرصة لإشراك بعض اللاعبين الشباب والاحتياط ليلعبوا في دوري أبطال آسيا، وهو أمر سيفيدهم وسيفيد النادي على المدى الطويل".

"يجب أن نحسن من أسلوب لعبنا الهجومي، وبالنظر للمباريات فقد كانت محاولاتنا الهجومية تتحسن من مباراة لأخرى، ولكن إيقاع مباراة اليوم كان سريعاً وبدنياً، اليوم غيرنا طريقة لعبنا، حيث أن تغيير طريقة اللعب بين المباريات أمر صعب".

- كوزمين أولاريو مدرب نادي الشارقة الإماراتي:


"من المحبط أن الريان لم يحصل على فرص خلال المباراة ولكنه سجل من كرة ثابتة، في حين أننا حاولنا اللعب وصناعة الفرص من مواقف مختلفة، ولكن ذلك لم يكن كافياً في النهاية.. لم نقدم نوعية الأداء ودقة الحسم أمام المرمى بشكل كاف لحسم الفوز في هذه المباراة".

"في الدوري الإماراتي نحن نلعب بتشكيلة مختلفة عن التشكيلة التي نخوض بها هذه البطولة، ونحن نعاني لعدم تواجد تشكيلة واسعة من اللاعبين، وكذلك عانينا اليوم من توفق الريان من الناحية البدنية".

"لكن من الضروري أن نحقق الفوز في المباراة المقبلة، وآمل أن نتمكن من التعافي بسرعة لنقدم مستوى أفضل من مباراة اليوم، إذا حققنا الفوز في مباراة الجولة الرابعة فإنه سيكون عندنا فرصة في التأهل للدور المقبل، حيث سيكون لدينا رصيد جيد من النقاط قبل خوض المباراتين أمام الاستقلال والهلال".

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الريان مع الشارقة، والاستقلال مع الهلال.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.