الأحد 28-04-2024
ملاعب

الريان القطري يواجه الاستقلال الطاجكي بدوري الأبطال

1635268898_بالفيديو-خميس-يقطع-شريطا-لأهدافه-مع-الريان-القطري


ملاعب - يطمح نادي الريان القطري في تحقيق بداية قوية عندما يتقابل مع الاستقلال الطاجيكي يوم الجمعة على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.
ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً الهلال السعودي مع الشارقة الإماراتي على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

ولن تكون مهمة الريان سهلة في ظل مستويات غير المقنعة التي قدمها في الدوري المحلي، حيث أنهى المسابقة في المركز الثامن.




ويعاني الريان من غيابات مؤثرة من بينها غياب المدافع الإيراني شجاع خليل زاده والدولي القطري عبد العزيز حاتم بسبب الإصابة.

ويعوّل فريق المدرب التشيلي نيكولاس كورودفا على ظهور مغاير لكل من الكولومبي خاميس رودريغيس والفرنسي ستيفان نزونزي والجزائري ياسين إبراهيمي.

وستكون هذه المواجهة الأولى بين الفريقين في تاريخ البطولة، وكذلك المواجهة الأولى بين فريقين من قطر وطاجيكستان.

وقال كوردوفا: نحن واثقون من تقديم عرض جيد أمام الفريق الطاجيكي.. نحن ندرك أننا نواجه منافسة قوية في هذه المجموعة، وذلك بوجود الهلال، ولكننا واثقون من الحصول على النقاط الثلاث في المباراة الأولى.

وتابع: رغم حصولنا على المركز الثامن في الدوري القطري، إلا أننا أتينا إلى هنا من أجل المنافسة وتقديم أفضل ما بوسعنا في المباريات.

وأردف بالقول: بعض اللاعبين في الفريق لا زالوا شباب، ولكنهم يمتلكون الحماس ويحاولون ما أمكن إثبات أنفسهم.

اضافة اعلان
في المقابل كان الاستقلال خاض مشاركته الأولى في البطولة العام الماضي، عندما قدم عروضاً مميزة لينجح في بلوغ دور الـ16 قبل أن يخرج على يد بيرسيبوليس الإيراني.

وقال موبين ارغاشيف مدرب الاستقلال: أنا سعيد بتأقلم الفريق مع الأجواء في الرياض، نحن جاهزون للمباراة الأولى ومتحمسون لتقديم أفضل ما بوسعنا، هنالك أندية كبيرة في المجموعة، ولكن ذلك لن يغير طموحاتنا في تحقيق نتائج أفضل من العام الماضي.

وأضاف: كل فريق في هذه المجموعة يعتبر خصم صعب، خاصة الهلال، ويجب أن نتأقلم مع التغييرات الكثيرة التي شهدها الفريق مقارنة بالعام الماضي، حيث أن أمامنا فرصة في القتال وتحسين أنفسنا لننافس على أعلى مستوى.

وأوضح: تغير 70% من تشكيلة الفريق مقارنة بالعام الماضي، ولكن أنا أؤمن أن نادي الاستقلال يمتلك المقومات اللازمة من أجل الحصول على النقاط الثلاث أمام الريان.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي الريان مع الهلال، والشارقة مع الاستقلال.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.