الجمعة 03-05-2024
ملاعب

مدرب الريان القطري : صبرنا كان مثمرا

Al-Rayyan---post-match


ملاعب - أكد نيكولاس كوردوفا مدرب نادي الريان القطري أن صبر فريقه أثمر عن تحقيق الفوز أمام الاستقلال الطاجيكي بنتيجة 1-0 يوم السبت على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 90 عندما خطف نادي الريان هدف الفوز الثمين بواسطة يوهان بولي عبر ركلة حرة مباشرة.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم السبت أيضاً تعادل الشارقة الإماراتي مع الهلال السعودي 2-2 على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

ويتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من أربع مباريات، مقابل 10 نقاط من خمس مباريات للريان، و4 للشارقة، في حين بقي رصيد الاستقلال خالياً من النقاط. حيث ضمن الهلال التأهل إلى دور الـ16.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- نيكولاس كوردوفا مدرب نادي الريان القطري:

 


"كنا نعرف من البداية أن المباراة لن تكون سهلة، خاصة وأن الاستقلال لا يترك مساحات للفريق المقابل، لكننا لعبنا بصبر من أجل إيجاد الطريق إلى المرمى".

"في الشوط الثاني لعبنا بصورة أفضل ونجحنا في إيجاد المساحات، ولكننا لم ننجح في استغلال الفرص التي سنحت لنا، ورغم ذلك تمكنا بفضل صبرنا من التسجيل وتحقيق الفوز الثمين".

"كنا نعرف قبل المباراة أن الاستقلال سيركز على الإغلاق الدفاعي، وبالتالي عملنا على نقل الكرة بين طرفي الملعب، ورغم كل ذلك واصلنا العمل حتى الدقيقة الأخيرة".

"بالنسبة للمباراة المقبلة فإننا سنحاول الاستعداد بأفضل صورة كي نحقق نتيجة جيدة يمكن من خلالها أن نتأهل للأدوار الإقصائية.. نتائجنا التي حققناها في آخر مباريات كانت نتيجة العمل الشاق الذي نقوم به في التدريبات، والآن أمامنا فرصة تاريخية كي نتأهل إلى الأدوار الإقصائية في البطولة".

- فيتالي ليفتشينكو مساعد مدرب نادي الاستقلال الطاجيكي:
"اليوم لعب فريقي بصورة جيدة، ولكننا ارتكبنا غلطة واحدة تسببت بخسارتنا، وهذه هي كرة القدم حيث أن غلطة واحدة تتسبب بخسارة الفريق".

"إذا نظرنا للمباريات الخميس التي لعبناها في دور المجموعات فإننا لم نخسر أي مباراة بفارق كبير، وقد كنا نقدم مستويات جيدة، وكل ما كان ينقصنا هو عامل الخبرة الذي تسبب بعدم تحقيق نتائج مثلما فعلنا العام الماضي".

"قمنا بعمل كبير على التحليل النظري لفريق الريان، وكان تركيزنا هو إيقاف خطورة الثلاثي ياسين براهيمي وستيفان نزونزي ويوهان بولي، ولكنهم نجحوا في النهاية بالتسجيل من ركلة حرة مباشرة، وهذا يعكس مقدار القدرات العالية لدى هؤلاء اللاعبين".

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الأربعاء، حيث يلتقي الهلال مع الريان، والاستقلال مع الشارقة.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الريان 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الهلال على الاستقلال 3-0 والريان على الشارقة 3-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.