الجمعة 02-12-2022

مدرب أوراوا ريد دايموندز: كنت واثقاً من الوصول لنهائي دوري الأبطال

Yusuke-Matsuo-Jeonbuk-Hyundai-Motors-vs-Urawa-Red-Diamonds-Sfinal-ACL2022-(2)


ملاعب - كشف ريكاردو رودريغيز مدرب نادي أوراوا ريد دايموندز الياباني أنه كان واثقاً من قدرة فريقه على بلوغ النهائي، وذلك بعد فوزه على جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي بفارق ركلات الترجيح 3-1 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقت الأصلي و2-2 في الوقت الإضافي، يوم الخميس على ستاد سايتاما 2002، ضمن قبل نهائي دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


في الوقت الأصلي تقدم أوراوا ريدز عبر هدف يوسوكي ماتسو في الدقيقة 11، قبل أن يدرك جيونبوك موتورو التعادل خلال الشوط الثاني بواسطة بايك سيونغ-هو (55 من ضربة جزاء).

ثم في الوقت الإضافي تقدم جيونبوك موتورز بهدف هان كيو-وون (116)، لكن أوراوا ريدز أدرك التعادل عن طريق كاسبر جونكر (120).


وفي ركلات الترجيح سجل أوراوا ريدز ثلاثة أهداف من أربع محاولات، في حين تألق شوساكو نيشيكاوا حارس أوراوا ريدز في التصدي لأول محاولتين من الفريق الكوري ليمهد الطريق أمام فوز فريقه.

وتأهل أوراوا ريد دايموندز إلى نهائي البطولة لمواجهة بطل غرب آسيا، علماً بأن الأدوار الإقصائية لمنطقة الغرب تقام خلال شهر شباط/فبراير 2023.



وهذه المرة الرابعة التي يتأهل فيها أوراوا ريدز إلى النهائي، بعدما كان توج باللقب عامي 2007 و2017، في حين خسر نهائي نسخة عام 2019 أمام الهلال السعودي.



وقال رودريغيز في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة: كان الأمر رائعاً، وقد نجحنا في بلوغ النهائي من جديد، في هذه المباراة تمكّن الفريق المقابل أحياناً من السيطرة على الكرة، ولكنهم صنعوا الفرص فقط من الهجمات المرتدة، وكان يمكن أن نحسم النتيجة في الدقيقة 90 عبر فرصة كاسبر.

 



وأضاف: لم نتمكن من الفوز في الوقت الأصلي، واضطررنا لخوض شوطين إضافيين، وقد تلقينا هدف لنتأخر بواقع 1-2، ولكن ذلك كان كثيراً، حيث لم نستحق الخسارة، وقد تمكنا من فرض ركلات الترجيح، وكان عندنا الثقة في تسديد الركلات، وكذلك كان حارسنا شوساكو نيشيمورا يمتلك الثقة.

 



وتابع: سوف نمثل اليابان في نهائي دوري أبطال آسيا، وأنا كمدرب فخور بتحقيق ذلك، وأشعر بفخر كبير باللاعبين.

 



وأوضح: قبل المباراة كنا ندرك أننا سنخوض مباراة صعبة للغاية، خاصة وأنهم تجمع بين فريقين يمثلان اليابان وكوريا الجنوبية.

وختم: كان لدينا أفضلية الأرض، ولكنني لا أعرف إذا كنا استغلينا ذلك بشكل كامل، البداية كانت صعبة ولكننا لم نستسلم وقاتلنا طوال 120 دقيقة، والآن تمكنا من العبور للنهائي، وأنا فخور جداً بهذا الفريق.

 



وكان جيونبوك موتورز حصل في دور المجموعات على المركز الثاني في المجموعة الثامنة برصيد 12 نقطة من ست مباريات، بفارق نقطة خلف يوكوهاما مارينوس المتصدر، مقابل 5 نقاط لهوانغ انه غيا الفيتنامي ونقطتين لسيدني الأسترالي، ثم فاز في دور الـ16 على مواطنه دايغو 2-1 بعد التمديد، وفي ربع النهائي على فيسيل كوبي الياباني 3-1 بعد التمديد.

 



في المقابل حصل أوراوا ريدز على المركز الثاني في المجموعة السادسة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة خلف دايغو الكوري الجنوبي، مقابل 7 نقاط لليون سيتي السنغافوري ونقطة لشاندونغ تايشان الصيني، وفاز في دور الـ16 على جوهور دار التعظيم الماليزي 5-0، وفي ربع النهائي على باثوم يونايتد التايلاندي 4-0.