الخميس 13-06-2024
ملاعب

مجموعة الوحدات : تصريحات المدربين قبل مواجهة الفيصلي والسد

Faisaly-Sadd-(6)


ملاعب - يتطلع نادي الفيصلي السعودي لحسم الصدارة والتأهل عندما يتقابل مع السد القطري يوم الأربعاء على ستاد الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً الوحدات الأردني مع ناساف الأوزبكي على نفس الملعب.

ويتصدر الفيصلي ترتيب المجموعة برصيد 9 نقاط من خمس مباريات، مقابل 8 نقاط لناساف، و5 للوحدات و4 للسد.

وأكد مارينوزس اوزينيديس مدرب الفيصلي على أهمية المباراة، وقال: مباراة الغد ستكون الأخيرة بعد فترة صعبة على جميع الفرق، ومن خلال النتائج التي حققناها لغاية الآن فإننا بحاجة لبذل مجهود إضافي أخير من أجل استغلال فرصتنا بالتأهل.

وأوضح: هذه الخطوة الأخيرة الآن، وهذه المباراة ليست مثل المباريات السابقة، هي ستكون مختلفة، نحن لم نفكر بالتأهل في البداية ولكن بعد هذه النتائج فإن هذه المباراة مثل النهائي بالنسبة لنا.

وأردف بالقول: نحن راضون عما حققناه لغاية الآن، لكننا قريبون من التأهل، ويجب أن ننجز المهمة، بالنظر إلى المستويات والجهود المبذولة لغاية الآن فإننا نستحق التأهل.

وتابع: أنا فخور باللاعبين بغض النظر عن النتائج، وأعرف أنهم قاموا بعمل كبير ذهنياً وبدنياً، وهم متعبون، بالنسبة لي الشيء الأهم هو أن يحاول اللاعبون ويحافظوا على تنظيمهم وأسلوبهم وتركيزهم.. ربما نضمن التأهل قبل المباراة، ولكن يجب أن نركز ونقدم مستوى أفضل لنحقق إنجاز للنادي عبر التأهل من المشاركة الأولى.

في الجهة المقابلة شدد خافي غراسيا مدرب السد على ضرورة أن يحافظ فريقه على تركيزه في المباراة الأخيرة، ويظهر الاحترام للفريق المقابل ويتفادى اللعب دون اهتمام بعد فقدان فرصة التأهل عن المجموعة.

وقال غراسيا: نحن في موقف صعب، وهذه المباراة ستكون صعبة بالنسبة لنا لأننا سنلعب دون أي فرصة بالتأهل.

وأضاف: هذه ستكون المباراة الأخيرة في الموسم بالنسبة لنا، يجب أن نحترم أنفسنا ونحاول تقديم مستوى جيد ونحترم البطولة لأن بقية الفرق تلعب من أجل التأهل، ويجب أن نقدم أفضل ما بوسعنا.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت تعادل السد مع ناساف 1-1 وتعادل الوحدات مع الفيصلي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز ناساف على الوحدات 2-0 والفيصلي على السد 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الفيصلي على ناساف 1-0 والسد على الوحدات 5-2، وشهدت الجولة الرابعة فوز الوحدات على السد 3-1 وتعادل الفيصلي مع ناساف 0-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز ناساف على السد 3-1 وتعادل الفيصلي مع الوحدات 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.