الثلاثاء 24-05-2022
ملاعب

قبل مواجهة الوحدات ،، كل ما تريد معرفته عن الفيصلي السعودي

W19-Al-Faisaly-v-Damak


ملاعب - مع الإشراقة الأولى للفيصلي في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، يتطلع الفريق السعودي لتحقيق ظهور مميز في المجموعة الخامسة التي تضم أيضاً فرق السد القطري والوحدات الأردني وناساف كارشي الأوزبكي.

اضافة اعلان
 


ويواصل الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نشر التقارير الخاصة عن الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2022.

وانطلقت المسابقة الأهم على صعيد القارة الآسيوية الشهر الماضي بإقامة مباريات الأدوار التمهيدية، حيث نستعرض في هذه التقارير العديد الكثير من المحطات الخاصة بالفرق منها ما يتعلق باللمحة التاريخية والإنجازات التي حققتها في تلك البطولة، بالإضافة لمشوارها على المستوى المحلي.


ويمثل الفيصلي بلاده في هذه النسخة إلى جانب فرق الهلال والشباب والتعاون.

الفيصلي (السعودية)
- أبرز النتائج السابقة: المشاركة الأولى
- المدرب:  مارينوس أوزونيديس (اليونان)
- لاعب للمتابعة: خوليو تافاريس

مشواره قارياً ومحلياً
يعتبر فريق الفيصلي السعودي أحد الفرق الوافدة حديثاً في مسابقة دوري أبطال آسيا هذا العام إلى جانب كل من مومباي سيتي الهندي وأهال التركماني وملبورن سيتي الأسترالي، حيث يطمح إلى ظهور مثالي في الحدث الكروي المنتظر.

تأسس النادي على اسم الملك فيصل ملك المملكة العربية السعودية، ويقع في مدينة حرمة بمحافظة المجمعة شمال العاصمة الرياض ويلعب مبارياته على أرضه في ستاد مدينة المجمعة الرياضية، وهو ملعب يتسع لسبعة آلاف متفرج.

وصعد الفيصلي إلى الدوري السعودي للمحترفين في موسم 2010-2011، لتبدأ رحلة الفريق في مسار تصاعدي في كل عام حتى وصولهم إلى المركز الخامس في موسم 2019- 2020 وصولاً إلى إنجازهم الأبرز المتمثل بلقب  كأس الملك العام الماضي.

ولم تكن ليلة السابع والعشرين من شهر أيار/مايو عام 2021 كغيرها في تاريخ الفيصلي، حيث نجح بالظفر بلقب كأس الملك بعد فوزه على التعاون 3-2 ليكون ذلك الإنجاز الأبرز في تاريخ الفريق والذي أهله للتواجد بمسابقة دوري الأبطال في النسخة القادمة.

باحتلاله المركز الحادي عشر برصيد (28) نقطة، أسندت إدارة النادي المهام التدريبية للمدير الفني اليوناني مارينوس أوزونيديس خلفاً للبرتغالي دانييل راموس.

ويحارب الفيصلي على أكثر من جبهة، فبالإضافة لمهمته الأولى قارياً، فهو يسعى للهروب من المراكز المتأخرة في الدوري والمؤدية إلى الهبوط، وهي مهام يسعى أوزونيديس لتحقيقها بنجاح مع الفريق.

يضم الفيصلي ثلاثة لاعبين رئيسيين سيكون لهم دور حيوي، حيث سجل مهاجم الرأس الأخضر خوليو تافاريس ثمانية أهداف حتى الآن هذا الموسم بعد أن كان سجل 15 هدفاً في الموسم الماضي، بينما نجح حارس المرمى أحمد الكسار البالغ من العمر 30 عاماً في الحفاظ على نظافة شباكه (8) مرات حتى الآن وحصل على جائزة "أفضل حارس مرمى" في الدوري عن شهر تشرين الثاني/نوفمبر.