الإثنين 23-05-2022
ملاعب

الاتحاد الآسيوي يسلط الضوء على الوحدات و يحتفل بجماهيريته

lkgvyxc2doxyp8fseqoq


ملاعب - يواصل الموقع الالكتروني للاتحاد الآسيوي لكرة القدم نشر التقارير الخاصة عن الأندية التي تشارك في دور المجموعات لمنطقة غرب آسيا في دوري أبطال آسيا 2022، وكانت هذه المرة عن ممثل الكرة الأردنية الوحدات، وإليكم ما حلء في التقرير : 

اضافة اعلان
 

" بشعبيته الجماهيرية الكبيرة، يدشن فريق الوحدات الأردني الظهور الثاني له على التوالي في مسابقة دوري أبطال آسيا لكرة القدم هذا الموسم، حينما يضرب موعداً مع منافسيه في المجموعة الخامسة التي تضم كلاً من السد القطري والفيصلي السعودي وناساف الأوزبكي.


وانطلقت المسابقة الأهم على صعيد القارة الآسيوية الشهر الماضي بإقامة مباريات الأدوار التمهيدية، حيث نستعرض في هذه التقارير العديد الكثير من المحطات الخاصة بالفرق منها ما يتعلق باللمحة التاريخية والإنجازات التي حققتها في تلك البطولة، بالإضافة لمشوارها على المستوى المحلي.


الوحدات (الأردن)
- أبرز النتائج السابقة: دور المجموعات (2021)
- المدرب: رائد عساف (الأردن)
- لاعب للمتابعة: أنس العوضات

مشواره قارياً ومحلياً
تتشوق جماهير الوحدات لرؤية فريقها ينافس من جديد في دوري أبطال آسيا، حيث الآمال بتحقيق إنجاز للفريق وللكرة الأردنية في المحفل الكروي المقبل، وتجاوز ما هو أبعد من دور المجموعات وهي  المحطة التي توقف عندها قطار "الأخضر" العام الماضي.

وقدم الوحدات مستويات جيدة في المشاركة الأولى له، حيث جاء في المركز الثالث في المجموعة الرابعة برصيد 7 نقاط خلف فريقي النصر السعودي المتصدر (11 نقطة)، والسد القطري صاحب المركز الثاني (10 نقاط)، وأمام فولاذ خوزستان الإيراني (5 نقاط).

وحقق الوحدات فوزه التاريخي الأول في المسابقة على حساب النصر السعودي 2-1 في الجولة الخامسة، قبل أن يختتم مشواره بالفوز على فولاذ بهدف دون مقابل في الجولة الأخيرة، وخسر في (3) مباريات وتعادل في واحدة.

ولم يسبق للوحدات أن حقق إنجازات قارية على مستوى بطولتي دوري أبطال آسيا، وكأس الاتحاد الآسيوي، ويشارك هذا العام بصفته وصيفاً لبطل الدوري الأردني، بعد عدم استيفاء شروط المشاركة من قبل الرمثا المتوج مؤخراً بلقب المسابقة.

على الصعيد المحلي، يحتل فريق الوحدات المرتبة الثانية من حيث عدد الألقاب بعد الفيصلي، حيث فاز بلقب الدوري (17) مرة وكأس الأردن (10) مرات وكأس السوبر (14) مرة ودرع الاتحاد (10) مرات.

ولم يستطع "الأخضر" المحافظة على لقب الدوري الموسم الماضي، بعد أنهى المسابقة في المركز الثاني برصيد (47) نقطة بفارق المواجهات المباشرة مع الرمثا الذي نال المركز الأول بعد غياب دام (40) عاماً عن منصات التتويج.

كما يعتبر الموسم الماضي مخيب للآمال على الصعيد المحلي للوحدات بغيابه عن منصات التتويج في الدوري ووداعه مسابقة كأس الأردن بالخسارة أمام غريمه التقليدي الفيصلي 1-3، ووداعه أيضاً بطولة درع الاتحاد من دور المجموعات، واكتفى بلقب كأس الكؤوس بالفوز على الجزيرة 2-0.

وتعاقد الوحدات مع المدرب البرازيلي الشهير جورفان فييرا، لكن سرعان ما انتهت العلاقة بينهما بسبب سوء النتائج ليتم إسناد المهمة مؤقتاً للمدرب الوطني رأفت علي الذي قاده بنجاح لنهائي (لقب) بطولة القدس والكرامة الودية التي أقيمت في فلسطين أواخر آذار/مارس الماضي، ثم تم تكليف المدرب الوطني رائد عساف بقيادة الفريق في دوري أبطال آسيا.

وتضم كتيبة "الأخضر" الكثير من النجوم البارزة من أهمها اللاعب أنس العوضات الذي يمتلك إمكانيات بدنية وفنية كبيرة ساهمت في سطوع نجمه في الآونة الأخيرة، بالإضافة لزملائه لأحمد ثائر ومهند أبو طه وفادي عوض وغيرهم من نجوم الفريق الذين تعول عليهم الجماهير بتحقيق ظهور مشرف. " .