الثلاثاء 24-05-2022
ملاعب

كريسبو يكشف سبب التفوق على التعاون السعودي

2022.04.22.PSI03235.GS.WEST.SSA_001376


ملاعب - - اعتبر هيرنان كريسبو مدرب نادي الدحيل القطري أن المحافظة على التركيز خلال الشوط الثاني كانت سبب الفوز على التعاون السعودي 4-3 يوم الجمعة على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل كريم بوضياف (11) وادميلسون جونيور (58 و84 من ضربة جزاء) والمعز علي (88) أهداف الدحيل، في حين أحرز لياندر تاوامبا (21 و36) وحسن العمري (25) أهداف التعاون.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز سيباهان الإيراني على باختاكور الأوزبكي 2-1 على نفس الملعب.

وحافظ الدحيل على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من التعاون وسيباهان، و3 لباختاكور، حيث ضمن الدحيل الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- هيرنان كريسبو مدرب نادي الدحيل القطري:
"في الحقيقة أنا سعيد جداً بهذا الفوز وحسم بطاقة التأهل الأولى للدور القادم عن هذه المجموعة، فقد جاء الانتصار بعد مباراة قوية جداً على المستويين الفني والبدني، ويظهر ذلك من خلال نتيجة المباراة". 

"رغم تأخرنا في النتيجة خلال الشوط الأول، نتيجة ترك المساحات للمنافس وارتكابنا بعض الأخطاء، إلا أننا دخلنا الشوط الثاني بكامل تركيزنا ونجحنا في تحقيق العودة في النتيجة والخروج بالنقاط الثلاث".

"لقد كان مستوانا في حالة تصاعدية بعد الخسارة في الجولة الأولى، فقد تحلينا بالثقة وقمنا بفرض أسلوبنا في كاقة المباريات السابقة وهو جعلنا نحقق نتائج إيجابية ونحسم التأهل للأدوار الإقصائية".

- جون فان دين بروم مدرب نادي التعاون السعودي:
"في الحقيقة أنا مُحبط من الطريقة التي خسرنا بها المباراة والأهداف التي تم تسجيلها في مرمى فريقنا، أعتقد أن أخطاء صغيرة أضاعت علينا فرصة المحافظة على التقدم والخروج بالانتصار".

"لعبنا 90 دقيقة على أعلى مستوى وصنعا الكثير من الفرص سجلنا منها ثلاثة أهداف في الشوط الأول وكان أمامنا فرصة لإضافة المزيد الأهداف خلال الشوط الثاني لكننا لم ننجح في ذلك وبالتالي أضعنا الفوز من أيدينا".

"أعتقد بعد هذه الخسارة أننا صعّبنا المهمة على أنفسنا، وبالتالي لا بد من تحقيق الفوز على باختاكور في الجولة الأخيرة والانتظار إن كان بإمكاننا التأهل للدور القادم".

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي سيباهان مع باختاكور، والتعاون مع الدحيل.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز التعاون على الدحيل 2-1 وسيباهان على باختاكور 3-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الدحيل على سيباهان 1-0 وباختاكور على التعاون، وشهدت الجولة الثالثة فوز التعاون على سيباهان 3-0 والدحيل على باختاكور 3-2، وشهدت الجولة الرابعة فوز الدحيل على باختاكور 3-0 وتعادل سيباهان مع التعاون 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.