الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

شباب الأهلي دبي يحافظ على أماله بالتأهل

shababahal3


ملاعب - فاز نادي شباب الأهلي دبي الإماراتي على آهال التركماني 2-1 يوم الجمعة على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل فيدريكو كارتابيا هدفي شباب الأهلي في الدقيقتين 13 و45، في حين أحرز أرسلان ميرات أمانوف (74 من ضربة جزاء) هدف آهال.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز فولاد خوزستان الإيراني على الغرافة القطري 1-0 على ستاد الأمير عبدالله الفيصل.

وحافظ فولاد خوزستان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط لشباب الأهلي، و5 للغرافة ونقطة لآهال.


نشط فريق شباب الأهلي منذ بداية اللقاء بامتلاكه السيطرة على مجريات اللعب لكن الوصول الأول للمرمى كان لفريق آهال عبر تسديدة لاعبه دوفران هوجومحمدوف التي تصدى لها الحارس الإماراتي ماجد ناصر (8).

بعدها بدقيقة فقط توغل حارب عبدالله على الجهة اليسرى وسدد بطريقة مميزة إلا أن كرته مرت بجوار القائم الأيسر، ثم عاد اللاعب ذاته وعكس كرة سريعة داخل منطقة الجزاء على قدم فيدريكو كارتابيا الذي سددها بدوره في الشباك الهدف الأول (13).

وتوالت هجمات الفريق الإماراتي على مرمى نظيره التركماني حينما وصل إلى مناطق الأخير في أكثر من مناسبة كان أبرزها حينما انبرى كارتابيا لركلة حرة مباشرة مرت بجوار القائم الأيسر بقليل (33).

وقبيل نهاية الوقت الأصلي تابع النجم الأرجنتيني كارتابيا تسديدة مرتدة من حارس آهال رسول تشارييف وسددها بنجاح في المرمى هدف التعزيز الثاني لتأتي بعد ذلك صافرة النهاية بتقدم إماراتي مستحق (45).

ومع انطلاق الشوط الثاني واصل حارب عبدالله تقديم الهدايا لزملائه حينما مرر كرة على طبق من ذهب لزميله يوري سيلفا لكن الأخير سددها بجانب القائم الأيسر إلى خارج الملعب (48)، أتبعه عزيزجون غانييف بتسديدة من ركلة حرة مباشرة تألق حارس آهال في إبعادها (56).

الوصول الأخطر لفريق آهال كان بواسطة القائد أرسلان أمانوف الذي سدد كرة من ركلة حرة مباشرة مرت فوق العارضة بقليل لمرمى ماجد ناصر (67).

وعاد أمانوف ليوقع على هدف تقليص الفارق من ضربة جزاء احتسبت نتيجة تعرض شانازار تيركيشوف للإعثار من قبل وليد عباس، ووضعها أمانوف على ياسر الحارس (74).

ثم كثف الفريق التركماني من محاولاته لتعديل النتيجة إلا أنه اصطدم بدفاع إماراتي منظم، وجرب بيرم محمدوف حظه بالتسديد من خارج منطقة الجزاء وجدت حارس شباب الأهلي ماجد ناصر لها بالمرصاد (81).

وكاد شانازار تركيشوف أن يباغت حارس شباب الأهلي بتسديدة قوية مرت بجوار القائم الأيمن إلى ركلة مرمى (87)، وظلت النتيجة على حالها حتى نهاية اللقاء بفوز إماراتي.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي فولاد مع شباب الأهلي، وآهال مع الغرافة.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل فولاد مع الغرافة 0-0 وتعادل آهال مع شباب الأهلي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الغرافة على آهال 2-0 وتعادل شباب الأهلي مع فولاد 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز فولاد على آهال 1-0 وتعادل الغرافة مع شباب الأهلي 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز شباب الأهلي على الغرافة 8-2 وفولاد على آهال 1-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.