الإثنين 23-05-2022
ملاعب

سيدني يسقط في فخ يوكوهاما بدوري أبطال اسيا

Sydney-FC-(AUS)-vs-Yokohama-F.-Marinos


ملاعب -  نجح نادي يوكوهاما مارينوس الياباني في تحقيق الفوز أمام سيدني الأسترالي بنتيجة 1-0 يوم الجمعة على ستاد ثونغ نهات في هوتشي منه، ضمن الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثامنة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة المباراة حتى الدقيقة 80 عندما خطف يوكوهاما مارينوس هدف الفوز الثمين بواسطة ريوتارو تسونودا.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز جيونبوك هيونداي موتورز الكوري الجنوبي على هوانغ انه غيا لاي الفيتنامي 1-0 على نفس الملعب.


وحافظ جيونبوك موتورز على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 6 نقاط ليوكوهاما مارينوس ونقطتين لسيدني ونقطة لهوانغ لاي.

وضغط يوكوهاما مارينوس من البداية، رغم التغييرات الكبيرة على تشكيلة الفريق مقارنة بالمباراة الماضية أمام جيونبوك موتورز.

وسنحت للفريق الياباني فرصة بالدقيقة السابعة عبر تسديدة ريوتا كويكي التي لامست العارضة وتابعت طريقها خارج الملعب.

في المقابل كانت أخطر فرص الشوط الأول لصالح سيدني عندما مرر ماكس بورغيس الكرة إلى آدم لوفوندر في مواجهة المرمى ولكن الحارس يوهي تاكاوكا تألق في التصدي للكرة.

في الشوط الثاني هدأ إيقاع اللعب وغابت الفرص الخطيرة أمام المرمى، وكانت أبرز المحاولات لصالح يوكوهاما مارينوس عندما وصلت الكرة إلى البديل ريوتارو تسونودا في مواجهة المرمى ولكنه سدد دون تركيز خارج الخشبات الثلاث.

ولكن تسونودا عوض هذه الفرصة بتسجيل هدف الفوز عند الدقيقة 80 بعدما تابع الكرة المرتدة من المدافعين إثر ركلة ركنية ليسدد بقوة في الشباك.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الاثنين، حيث يلتقي هوانغ لاي مع جيونبوك موتورز، ويوكوهاما مارينوس مع سيدني.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز يوكوهاما مارينوس على هوانغ لاي 2-1 وتعادل جيونبوك موتورز مع سيدني 0-0، في حين شهدت الجولة الثانية فوز جيونبوك موتورز على يوكوهاما 1-0 وتعادل سيدني مع هوانغ لاي 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.