الإثنين 23-05-2022
ملاعب

سيباهان يقاسم التعاون الوصافة الآسيوية

123


ملاعب - فاز نادي سيباهان الإيراني على باختاكور الأوزبكي 2-1 يوم الجمعة على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في بريدة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل سجاد شهاب زاده هدفي سيباهان في الدقيقتين 76 و90+3، في حين أحرز لاعب سيباهان محمد نجادمهدي (79 بالخطأ في مرمى فريقه) هدف باختاكور.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز الدحيل القطري على التعاون السعودي 4-3 على نفس الملعب.

وحافظ الدحيل على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 12 نقطة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط لكل من التعاون وسيباهان، و3 لباختاكور، حيث ضمن الدحيل الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.


جاءت بداية اللقاء سريعة بين الفريقين، وبادر الفريق الأوزبكي بالهجوم عندما هدد مرمى منافسه مبكراً عن طريق سردور راشيدوف الذي خطف الكرة من مدافع سيباهان على الجهة اليسرى من منطقة الجزاء وسدد كرة أرضية نجح الدفاع الإيراني في تشتيتها (4).

في المقابل، توغل لاعب سيباهان فرشاد أحمد زاده من الجهة اليسرى وسدد كرة قوية بقدمه اليمنى من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء أبعدها مدافع باختاكور أليكسي لارين برأسه إلى ركنية (9).

بعد ذلك هدأت وتيرة اللعب وسيطر الحذر من كلا الطرفين، حيث تركز تبادل الكرة وسط الميدان دون وجود لأي محاولات خطرة على المرميين.


وكاد الفريق الأوزبكي أن يفتتح النتيجة عندما أرسل رشيدوف كرة عالية من ركلة ركنية من الجهة اليمنى وصلت إلى أوديلجون كامروبيكوف الذي سددها قوية بقدمه اليمنى من منتصف منطقة الجزاء ارتدت من المدافع الإيراني لتعلو العارضة بقليل وتذهب إلى ركنية أخرى (38).

مع انطلاق الشوط الثاني، أظهر فريق باختاكور نواياه الهجومية بشكل أكبر من منافسه الإيراني، وخاصة من الجهة اليسرى. وسنحت للفريق الأوزبكي فرصة خطيرة عندما أرسل رشيدوف كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها عزيزبيك تورغونبويف وحوّلها برأسه من وسط منطقة الجزاء كان لها حارس مرمى سيباهان محمد مظاهري بالمرصاد (50).


وبعد ذلك بدقيقة واحدة سدد رشيدوف كرة قوية بقدمه اليسرى من الجانب الأيسر لمنطقة الجزاء باتجاه الزاوية اليسرى الضيقة تألق مظاهري في التصدي لها.


واصل الفريق الأوزبكي ضغطه على مرمى منافسه، ومن ركلة حرة مباشرة على حافة منطقة الجزاء صوّب تورغونبويف كرة قوية بقدمه اليسرى مرّت قريبة بجانب القائم الأيمن (60).

وعلى عكس مجريات اللعب، نجح فريق سيباهان في خطف هدف التقدم عن طريق سجاد شهاب زاده عندما استقبل كرة عرضية من الجهة اليسرى أرسلها البديل ميلاد جهاني داخل منطقة الجزاء قبل أن يسددها زاده قوية بقدمه اليسرى من وسط منطقة الجزاء وسط المرمى داخل الشباك (76).


ولم ينتظر باختاكور طويلاً لمعادلة النتيجة بعدما أرسل فاروخ سايفيف كرة عرضية من الجهة اليسرى ارتقى لها كوجيبابار عليجونوف وحوّلها برأسه من منتصف الصندوق ارتطمت بالمدافع محمد نجادمهدي وتابعت طريقها داخل الشباك (79).


وفي الدقائق الأخيرة سنحت للفريقين أكثر من فرصة كانت أخطرها تسديدة كامروبكوف بقدمه اليمنى من خارج منطقة الجزاء ارتدت من العارضة.


وفي الوقت المحتسب بدل الضائع نجح فريق سيباهان في خطف هدف الفوز عندما أرسل رضا ميرزائي كرة عرضية متقنة من الجهة اليمنى وصلت إلى المتقدم من الخلف شهاب زاده الذي سدد بقدمه اليسرى من اللمسة الأولى من مسافة قريبة داخل الشباك (90+3).

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي سيباهان مع باختاكور، والتعاون مع الدحيل.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز التعاون على الدحيل 2-1 وسيباهان على باختاكور 3-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الدحيل على سيباهان 1-0 وباختاكور على التعاون، وشهدت الجولة الثالثة فوز التعاون على سيباهان 3-0 والدحيل على باختاكور 3-2، وشهدت الجولة الرابعة فوز الدحيل على باختاكور 3-0 وتعادل سيباهان مع التعاون 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.