الثلاثاء 28-06-2022
ملاعب

سقوط جديد لأبناء الروماني كوزمين

Istiklol-v-Sharjah---3


ملاعب -  حقق الاستقلال الطاجيكي الفوز الأول عندما تغلب على الشارقة الإماراتي 2-0 يوم الأربعاء على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسجل اريك بوكوم (14) وفلاديسلاف كوسمينين (90+1) هدفي الفوز لصالح الاستقلال.

وأكمل الشارقة المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد اللاعب ماركوس ميلوني في الدقيقة الرابعة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضاً فوز الريان القطري على الهلال السعودي 2-0 على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

وتصدر الهلال ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام الريان، مقابل 5 نقاط للشارقة، و3 للاستقلال.

 

 

حيث تأهل الهلال إلى دور الـ16 كمتصدر للمجموعة، في حين جاء تأهل الريان كأحد أفضل الفرق الحاصلة على المركز الثاني.


ومالت الأفضلية في بداية المباراة لصالح الشارقة، ولكن الاستقلال تمكن من خطف هدف التقدم إثر تمريرة عرضية من الجهة اليمنى وصلت على الطرف المقابل إلى دالير امامنازاروف الذي أعاد إرسالها لتصل على القائم البعيد أمام اريك بوكوم غير المراقب ليحولها في الشباك (14).

وحاول لاعبو الشارقة بعد هذا الهدف رفع وتيرة الضغط من أجل تعديل النتيجة، ولكنهم لم ينجحوا في اختراق التنظيم الدفاعي للاستقلال.

وكانت أبرز فرص الشارقة في الدقيقة 34 عندما أرسل خالد الظنحاني تمريرة عرضية من الجهة اليمنى ارتقى لها بين مالانغو ولعب كرة رأسية تصدى لها الحارس رستم يتيموف.

وتواصل ذات السيناريو في الدقائق المتبقية من الشوط الأول من خلال محاولة تدوير لاعبي الشارقة للكرة بحثاً عن المساحات الشاغرة، لكن دون أن ينجحوا في إيجاد الثغرات داخل منطقة الاستقلال.

ووسط هذه المحاولات كاد الاستقلال يخطف الهدف الثاني عندما انطلق بوكوم في الجهة اليسرى ومرر الكرة على القائم القريب إلى شيرفوني ماباتشوييف الذي لم يتمكن من السيطرة عليها (45+2).

مع انطلاق الشوط الثاني واصل الشارقة البحث عن تعديل النتيجة، ولكن المعاناة استمرت في إيجاد المساحات وسط دفاع الفريق الطاجيكي.

لكن الفريق الإمارتي كاد يسجل التعادل عندما أرسل ماركوس ميلوني تمريرة عرضية ارتقى لها بين مالانغو على باب المرمى ولعبها برأسه لكن الحارس يتيموف تألق في التصدي لها (74).

وواصل الشارقة الضغط على المرمى، في حين حاول لاعبو الاستقلال تدوير الكرة في المناطق الخلفية من أجل الاستفادة من مرور الوقت.

وتمكن الاستقلال من تسجيل الهدف الثاني في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني عندما أرسل أكثم نازاروف تمريرة طويلة تابعها فلاديسلاف كوسمينين برأسه بعيداً عن متناول الحارس درويش حبيب.

وكانت الجولة الأولى من منافسات المجموعة شهدت فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الهلال على الريان 3-0 والشارقة على الاستقلال 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الهلال على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الريان 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الهلال على الاستقلال 3-0 والريان على الشارقة 3-1، وشهدت الجولة الخامسة فوز الريان على الاستقلال 1-0 وتعادل الشارقة مع الهلال 2-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.