الأربعاء 28-09-2022
ملاعب

دوري أبطال آسيا 2022 - الشرق: أبرز تصريحات المدربين

Bidoglio


ملاعب - بعد سبع مباريات من الإثارة في سايتاما، تم الكشف عن هوية ممثل منطقة الشرق في نهائي دوري أبطال آسيا 2022: أوراوا ريد دايموندز الياباني.

اضافة اعلان
 


مع لحظات لا تُنسى، قام عدد من الفرق واللاعبين بكتابة فصول جديدة في تاريخهم. وفي هذا السياق يستعرض الموقع الإلكتروني في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم أبرز تصريحات المدربين خلال مرحلة الأدوار الإقصائية.

كان ريكاردو رودريغيز، مدرب فريق أوراوا، واثقاً من فوز فريقه بفارق ركلات الترجيح أمام جيونبوك هيونداي موتورز، حيث ضمن الفريق الياباني مكانه في نهائي دوري أبطال آسيا 2022 المقرر في شباط/فبراير القادم.

وقال رودريغيز: كان بإمكاننا أن نحسم النتيجة في الدقيقة 90 عبر فرصة كاسبر. لم نتمكن من الفوز في الوقت الأصلي، واضطررنا لخوض شوطين إضافيين، وقد تلقينا هدف لنتأخر بواقع 1-2، ولكن ذلك كان كثيراً، حيث لم نستحق الخسارة، وقد تمكنّا من فرض ركلات الترجيح، وكان عندنا الثقة في تسديد الركلات، وكذلك كان حارسنا شوساكو نيشيمورا يمتلك الثقة.


قدم فريق المدرب كيم سانغ-سيك كل ما لديه خلال مباراة قبل النهائي أمام أوراوا، لكن المباراة الثالثة على التوالي لهم في الأدوار الإقصائية التي انتهت بعد اللجوء للأشواط الإضافية أثرت على أداء بطل كوريا الجنوبية.

وأوضح كيم بقوله: اللاعبون يشعرون بضيق كبير، وبعضهم ذرف الدموع بعد المباراة، ولكن لا يمكن أن ألومهم لأنهم لعبوا بأقصى ما بوسعهم ولكن لم نتمكن من تحقيق طموحنا. صحيح أن حلمنا في دوري أبطال آسيا قد انتهى، ولكن لا زال أمامنا الدوري الكوري وكأس الاتحاد الكوري، وأنا واثق أن اللاعبين سوف يحققون شيئاً خلالها.



من جهته أشاد المدرب تاكايوكي يوشيدا بفوز فريقه فيسيل كوبي المُذهل على متصدر الدوري الياباني يوكوهاما مارينوس في دور الـ16.

وقال: دخلنا المباراة بصفتنا غير مرشحين لتحقيق الفوز، لكنني أخبرت اللاعبين أن هذا لن يزيد الأمور صعوبة علينا. هذا يعني أنه لم يكن لدينا أي شيء نخسره في هذه المباراة.


النتيجة تعني سقوط مارينوس في دور الـ16 للمرة الثانية في ثلاث نسخ، وبالتالي أصابت هذه النتيجة مدرب الفريق كيفن موسكات بالإحباط.

فقد قال: نحن محبطون بسبب الخروج من البطولة، وهذا أمر واضح، في الشوط الأول كنا نعاني من التردد في اللعب، سواء عند امتلاك الكرة أو فقدانها، ثم تمكنا من تسجيل التعادل وكان هدفاً جيداً. في الشوط الثاني تعامل اللاعبون حسب المتوقع منهم، ولعبنا باندفاع، ثم قمنا بعمل تبديلات للاندفاع أكثر والعودة بالنتيجة، ولكن عندما تلعب باندفاع فإنك تصبح مكشوفاً أكثر.



كان ماكوتو تيغوراموري مدرب باثوم يونايتد موضوعياً عن هامش الهزيمة أمام أوراوا ريد دايموندز في ربع النهائي، مما سلط الضوء على الفجوة في الجودة التي لا تزال قائمة بين أندية اليابان وتايلاند.

وقال: نحن ننظر إلى هذه المباراة على أنها أهم لحظة تاريخية في تاريخ النادي، ولهذا فإن الخسارة 0-4 تعتبر نداء استيقاظ بالنسبة لنا.

دوري أبطال آسيا - ربع النهائي: أوراوا ريدز 4 - باثوم يونايتد 0

لا يزال أليكس تشو، مدرب كيتشي، يأمل في أن يتمكن لاعبيه من التعلم من مشوارهم في دوري أبطال آسيا بعد خسارتهم في دور الـ16 أمام باثوم يونايتد وأنه يمكنهم إجراء المزيد من التحسينات في المستقبل.

وأوضح: شكلت هذه البطولة خبرة جيدة للنادي وإذا ما سنحت لنا فرصة المشاركة من جديد بدوري أبطال آسيا فإننا سنلعب بشكل أفضل.. بالنسبة لي فقد تعلمنا الكثير، والتواجد في هذا الدور يعتبر نجاح بحد ذاته، حيث حظينا بفرصة التعلم من خلال مواجهة فرق قوية.



مع تحطم أحلامهم في دوري أبطال آسيا لعام آخر بعد خسارتهم في دور الـ16 أمام جيونبوك، سيحول فريق دايغو انتباهه إلى الساحة المحلية، مع وجود فريق المدرب تشوي وون-كوون في منطقة الهبوط.

وقال المدرب تشوي: أشدت باللاعبين على روحهم القتالية، واعتذرت لأنني لم أتمكن من قيادتهم لتحقيق الفوز، ولكنني وعدتهم أننا عندما نعود للدوري المحلي فإننا سوف نتحسن ونرتقي بمستوانا.


بعد التأهل إلى دور الستة عشر للمرة الأولى، كانت هناك آمال كبيرة في أن يقوم بطل ماليزيا جوهور دار التعظيم بمواصلة مسيرته الناجحة، لكن مدرب الفريق هيتور بيدوغليو اعترف بأن هناك الكثير يتعين على جوهور دار التعظيم القيام به بعد هزيمتهم 0-5 أمام أوراوا.

وقد قال: نحن سعداء بمستوى الفريق، فقد قدم اللاعبون أفضل ما بوسعهم، نحن نعرف أن لديهم لاعبين جيدين ولكن يجب أن نتحسن كفريق. شاهدنا طريقة لعب أوراوا، وإذا أردنا تحقيق شيء في دوري أبطال آسيا فإننا يجب أن نصل لهذا المستوى.