السبت 02-03-2024
ملاعب

حكيم شاكر يكشف سبب خسارة القوة الجوية

Des-Buckingham---Mumbai-City-FC-head-coach


ملاعب - اعتبر حكيم شاكر مدرب نادي القوة الجوية أن الأخطاء الفردية كانت سبب الخسارة أمام مومباي سيتي الهندي 1-2 يوم الاثنين على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وتقدم القوة الجوية عبر هدف حمادي أحمد (59)، قبل أن يرد مومباي سيتي بهدفين عن طريق دييغو ماوريسيو (70 من ضربة جزاء) وراهول بيكي (76).

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً فوز الشباب السعودي على الجزيرة الإماراتي 3-0 على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

وانفرد الشباب في صدارة ترتيب المجموعة برصيد 6 نقاط من مباراتين، مقابل 3 نقاط لكل من مومباي والقوة الجوية، في حين بقي رصيد الجزيرة خالياً من النقاط.


وفيما يلي تصريحات مدربي الفريقين في المؤتمر الصحفي بعد نهاية المباراة:

 


- حكيم شاكر مدرب القوة الجوية العراقي:


"أهنئ فريق مومباي، حيث أثبتوا أنهم فريق مقاتل، كانت المباراة صعبة بسبب توقيت الانطلاق الذي لم يناسبنا خلال شهر رمضان، وكذلك كان لاعبو فريقي متراخين كثيراً، وقد كلفتنا الأخطاء المباراة".

"لم نتمكن من استيعاب طريقة لعب مومباي سيتي، حيث كان يلعبون بتحفظ، وفي المقابل نحن أهدرنا الكثير من الفرص أمام المرمى".

"لم نتمكن من استغلال الفرص التي سنحت لنا، وفي المقابل فقد تلقينا هدفين، ارتكبنا بعض الأخطاء، خاصة في التسبب بضربة الجزاء، وقد عوقبتنا على هذه الأخطاء".

"لم نكن اليوم في أفضل حالاتنا، ولكن نأمل أن نتمكن من استعادة التوازن بعد هذه الخسارة والعودة لتحقيق النتائج الإيجابية".

- ديس باكنغهام مدرب مومباي سيتي الهندي:

 


"هذه نتيجة كبيرة، وليس فقط لنادي مومباي سيتي، هذه الكرة الأولى التي نشارك بمثل هذه البطولة، وهي لحظة تاريخية للنادي ولكرة القدم الهندية، حيث أننا أصبحنا أول فريق هندي يحقق الفوز في هذه البطولة".

"هنالك مشاعر متباينة عندنا حالياً، كنا ندرك صعوبة هذه البطولة قبل القدوم للمشاركة، وهذه المشاركة الثانية لفريق هندي بدوري أبطال آسيا، حيث ننافس أندية تمتلك موارد كبيرة ولديها خبرة عالية".

"يجب أن نستعيد التركيز سريعاً بعد هذه المباراة، حيث لا زال أمامنا أربع مباريات متبقية، ونحن واثقون من قدرتنا على خوض هذه المباريات، حيث أن لدينا فرصة بتحقيق إنجاز تاريخي جديد، وسوف نركز على ذلك".

"لدينا لاعبين مهاريين ويمتلكون قدرات عالية من الهند في الفريق، وأنا سعيد لأننا فريق غامض لا يمكن قراءته بسهولة".

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الخميس، حيث يلتقي القوة الجوية مع الشباب، والجزيرة مع مومباي سيتي.

وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز الشباب على مومباي 3-0 والقوة الجوية على الجزيرة 2-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.