الجمعة 03-05-2024
ملاعب

تصريحات كوزمين بعد التأهل لدوري أبطال اسيا

Cosmin-Olaroiu---Sharjah-FC


ملاعب -  أشاد الروماني كوزمين أولاريو مدرب نادي الشارقة الإماراتي بتألق حارس المرمى عادل الحوسني، عقب الفوز على الزوراء العراقي بفارق ركلات الترجيح 6-5 بعد تعادل الفريقين 1-1 في الوقتين الأصلي والإضافي يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الشارقة، ضمن الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


في الوقت الأصلي تقدم الزوراء عبر هدف سعد عبد الأمير في الدقيقة 60، لكن الشارقة أدرك التعادل بواسطة خالد باوزير (89 من ضربة جزاء).

واستمر التعادل في الوقت الإضافي، ليلجأ الفريقين إلى ركلات الترجيح، حيث سجل الشارقة ست ركلات ناجحة، في حين سجل الزوراء خمس ركلات من ست محاولات.


وأكمل الزوراء المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد حارس المرمى جلال حسن في الدقيقة 120.

وتأهل الشارقة ليلعب في دور المجموعات ضمن المجموعة الأولى التي تضم إلى جانبه كل من الهلال السعودي والريان القطري والاستقلال الطاجيكي.

وقال اولاريو في المؤتمر الصحفي بعد المباراة: الحوسني أنقذنا من فرصة محققة في الدقائق الأخيرة، وكان أحد مفاتيح الفوز في ركلات الترجيح.

وأضاف: واجهنا موقفاً صعباً، ولكن تأهلنا اليوم أمر إيجابي، قياساً على أحداث المباراة، والتي تحكمنا في مجرياتها.

وأوضح المدرب: سنحت لنا العديد من فرص التسجيل لحسم النتيجة، لكننا لم نوفق في تسجيل الأهداف، وسيكون التنافس أصعب في المجموعات.

وأردف بالقول: سنواجه صعوبة كبيرة في المرحلة المقبلة، والتي نخوض فيها 6 مباريات ضمن دور المجموعات خلال وقت متقارب.

في الجهة المقابلة قال أيوب أوديشو مدرب الزوراء: نبارك للشارقة التأهل إلى دور المجموعات، ونتمنى له التوفيق.

وتابع: أنا راضٍ عن فريقي بعد المستوى الذي قدمناه، وأحيي لاعبي فريقي على الأداء والروح القتالية، رغم ظروف المباراة والإصابات، ونتمنى الأفضل في المستقبل.