الأحد 05-05-2024
ملاعب

تأهل انيستا ورفاقه لدوري أبطال اسيا

Vissel-Kobe-v-Melbourne-Victory-ACL2021-Playoff-(2)


ملاعب - تأهل نادي فيسيل كوبي الياباني إلى دور المجموعات عقب فوزه على ضيفه ملبورن فيكتوري الأسترالي 4-3 بعد التمديد يوم الثلاثاء على ستاد نويفير في كوبي، ضمن الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


في الوقت الأصلي سجل الإسباني أندريس انيستا (6) ويويا اوساكو (80 و87) أهداف فيسيل كوبي، في حين أحرز نيكولاس داغوستينو (12 و71) وبين فولامي (90) أهداف ملبورن.

ثم في الوقت الإضافي تمكن فيسيل كوبي من تسجيل هدف الفوز الثمين بواسطة لينكولن في الدقيقة الخامسة من الشوط الإضافي الأول.


وتأهل فيسيل كوبي للعب في دور المجموعات ضمن المجموعة العاشرة التي تضم إلى جانبه كل من شنغهاي بورت الصيني وتشيانغراي يونايتد التايلاندي وكيتشي من هونغ كونغ.

وبادر فيسيل كوبي للهجوم في بداية المباراة، ليفتتح التسجيل في الدقيقة السادسة عندما أرسل يويا ناكاساكا تمريرة عكسية وصلت أمام أندريس انيستا ليسدد بعيداً عن متناول الحارس مان اكتون.

وأدرك ملبورن التعادل في الدقيقة 12 إثر ركلة ركنية نفذها جايسون دافيدسون وحاول الحارس هيروكي ايكورا إبعادها لكن الكرة وصلت أمام نيكولاس داغوستينو ليعيدها في الشباك.

واستمرت المحاولات المتبادلة من كلا الفريقين، حتى شهدت الدقيقة 71 تسجيل ملبورن للهدف الثاني إثر هجمة سريعة وصلت من خلالها الكرة إلى بين فولامي الذي مرر باتجاه داغوستينو ليسدد في المرمى.

وضغط فيسيل في الدقائق المتبقية ليدرك التعادل عند الدقيقة 80 إثر ركلة ركنية وصلت من خلالها الكرة أمام يويا أوساكو ليسدد في المرمى.

ثم تقدم الفريق الياباني بالهدف الثالث عندما أرسل هوتارو ياماغوتشي تمريرة عرضية من الجهة اليمنى تابعها أوساكو داخل المرمى (87).

ورفض ملبورن الاستسلام ليسجل هدف التعادل في الدقيقة 90 عبر تسديدة فولامي في الزاوية البعيدة للمرمى.

في الشوط الإضافي الأول تمكن فيسيل من تسجيل الهدف الرابع، عندما تابع أوساكوة تمريرة انيستا وهيأ الكرة أمام البرازيلي ليوناردو ليسدد بسهولة في الشباك (95).

وتنطلق منافسات دور المجموعات في منطقة الشرق اعتباراً من 15 نيسان/أبريل القادم، حيث يتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني في مجموعات الشرق الخمس.