الجمعة 26-04-2024
ملاعب

ورقة إضافية لكوريا الجنوبية بدوري أبطال اسيا

Daegu-FC-(KOR)-v-Buriram-United-(THA)-(6)


ملاعب - نجح نادي دايغو الكوري الجنوبي في التأهل إلى دور المجموعات عقب فوزه على ضيفه بوريرام يونايتد التايلاندي بفارق ركلات الترجيح 3-2 بعد تعادل الفريقين 0-0 في الوقت الأصلي و1-1 في الوقت الإضافي، يوم الثلاثاء على ستاد فوريست آرينا في دايغو، ضمن الدور التمهيدي الثاني من دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وسيطر التعادل السلبي على نتيجة الوقت الأصلي، فلجأ الفريقين إلى شوطين إضافيين، حيث تقدم بوريرام يونايتد عبر هدف جوناثان بولينغي في الدقيقة 119، قبل أن يدرك دايغو التعادل عن طريق سيسينيا (120+1).

وفي ركلات الترجيح سجل دايغو ثلاث محاولات ناجحة، مقابل ركلتين ناجحتين من أصل خمس محاولات لبوريرام يونايتد.


وتأهل ديغو ليلعب في دور المجموعات ضمن المجموعة السادسة التي تضم إلى جانبه كل من شاندونغ تايشان الصيني وأوراوا ريد دايموندز الياباني وليون سيتي السنغافوري.

ودخل دايغو المباراة بطموحات كبيرة ضمن سعيه لتسجيل ظهور جديد في البطولة القارية بعدما كان بلغ دور الـ16 العام الماضي.

ولكن بوريرام يونايتد بادر للهجوم في بداية المباراة، وسنحت له أكثر من فرصة، قبل أن يبدأ الفريق الكوري في استعادة زمام المبادرة، وسنحت له بعض الفرص من الكرات الثابتة.

ولم يتمكن أي من الفريقين من هز الشباك، فتم اللجوء إلى شوطين إضافيين، حيث استمرت المحاولات المتبادلة.

وخطف بوريرام يونايتد هدف التقدم عندما تابع جوناثان بولينغي تمريرة طويلة وسدد كرة قوية بعيداً عن متناول الحارس اوه سيونغ -هوون (119).

ولكن دايغو تمكن من تسجيل هدف التعادل في الدقيقة الأولى من الوقت بدل الضائع للشوط الإضافي الثاني بواسطة سيسينيا، فتم اللجوء إلى ركلات الترجيح التي ابتسمت لأصحاب الأرض.

وتنطلق منافسات دور المجموعات في منطقة الشرق اعتباراً من 15 نيسان/أبريل القادم، حيث يتأهل إلى دور الـ16 صاحب المركز الأول في كل مجموعة إلى جانب أفضل ثلاثة أندية تحصل على المركز الثاني في مجموعات الشرق الخمس.