الثلاثاء 24-05-2022
ملاعب

بطل ماليزيا ،، صدارة غير متوقعة في دوري أبطال اسيا

Kawasaki-Frontale-v-Johor-Darul-Ta’zim-Group-I-ACL2022-(2)


ملاعب - تعادل نادي جوهور دار التعظيم الماليزي مع كاوازاكي فرونتال الياباني 0-0 يوم الخميس على ستاد السلطان إبراهيم في جوهور بارو، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة التاسعة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 

 


وتبادل الفريقين المحاولات الهجومية خلال المباراة مع أفضلية لصالح كاوازاكي فرونتال، لكن دون فعالية أمام المرمى.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الخميس أيضاً فوز أولسان هيونداي الكوري الجنوبي على غوانغزهو الصيني 3-0 على ستاد تان سري داتو حاجي حسن يونس.


وحافظ جوهور على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 5 نقاط لكاوازاكي فرونتال و4 لأولسان هيونداي، في حين بقي رصيد غوانغزهو خالياً من النقاط.

وسيطر الحذر على أداء الفريقين في بداية المباراة، وكانت أولى الفرص لصالح كاوازاكي فرونتال عندما تبادل مارسينيو التمرير مع دايا تونو قبل أن يمرر إلى لياندرو دامياو ليسدد بيسراه كرة ارتدت من المدافع شاين لاوري.

وسنحت فرصة جديدة للفريق الياباني عند الدقيقة 27 بعدما انطلق مارسينيو في الجهة اليسرى ومرر إلى تونو ليسدد محاولة مرت خارج الخشبات الثلاث.

ورد جوهور بمحاولة قبيل نهاية الشوط الأول عندما استلم لافير كوربين-اونغ تمريرة ناتكسو اينسا ليسدد كرة من مسافة بعيدة تألق الحارس جونغ سونغ-ريونغ في التصدي لها.

وجاءت بداية الشوط الثاني هادئة، حتى جاءت الدقيقة 52 التي شهدت فرصة لكاوازاكي بعدما تابع كازويا يامامورا الكرة برأسه أمام شوغو تانيغوتشي لكن الأخير أخفق في استغلال الفرصة.

ثم كانت أخطر الفرصة عبر تسديدة اساهي ساساكي من خارج المنطقة والتي لامست القائم وتابعت طريقها خارج الملعب، ورد جوهور عبر انطلاقة البديل صفاوي رشيد من هجمة مرتدة ولكنه سدد دون تركيز خارج المرمى.

وتقام الجولة الرابعة من منافسات المجموعة يوم الأحد، حيث يلتقي غوانغزهو مع أولسان هيونداي، وجوهور دار التعظيم مع كاوازاكي فرونتال.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز جوهور على غوانغزهو 5-0 وتعادل كاوازاكي فرونتال مع أولسان هيونداي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز جوهور على أولسان 2-1 وكاوازاكي على غوانغزهو 8-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة شرق آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الشرق.