الأحد 05-05-2024
ملاعب

الغرافة يسعى لمصالحة جماهيره ،، تصريحات المدربين

Al-Gharafa-v-Ahal-FC-6


ملاعب - يلتقي نادي الغرافة القطري في مباراة هامشية مع آهال التركماني يوم الثلاثاء على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الثلاثاء أيضاً فولاد خوزستان الإيراني مع شباب الأهلي دبي الإماراتي على ستاد الأمير عبدالله الفيصل.

ويتصدر فولاد خوزستان ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط لشباب الأهلي، و5 للغرافة ونقطة لآهال، حيث ضمان فولاد خوزستان التأهل إلى دور الـ16.



وكشف أندريا ستراماتشيوني مدرب الغرافة أنه سيقوم بمنح اللاعبين الشباب فرصة للمشاركة في هذه المباراة، وقال: يجب أن نقوم بمنح الثقة للاعبين الشباب في الفريق، أنا لا أعد بتحقيق الفوز، ولكنني أعد أن اللاعبين الذين سيشاركون في المباراة سيقدمون كل ما بوسعهم.. نحن نعرف أن هذه المباراة ليست مصيرية، ولكننا سنقوم بعمل كل شيء ممكن كي ننهي البطولة بأفضل طريقة ممكنة.

وأضاف: في المباراة الماضية سنحت لنا العديد من الفرص، وجاءت فرصتين عن طريق أحمد الجانحي، الذين لم يكن محظوظاً في التسجيل، ولكنه لاعب شاب في الفريق ويمكن أن يكون في المستقبل مستقبل الكرة القطرية، وفي نهاية تلك المباراة كان يبكي، وقد قلت له أن يبني على هذه المباراة من أجل تحقيق النجاح في المستقبل.

وأوضح: كما قلت من قبل، هذه ليست محطة الوصول للفريق، نحن لدينا مزيج قوي من اللاعبين الشباب واللاعبين أصحاب الخبرة الدولية، وهذه هي الوصفة لصناعة فريق قادر على المنافسة.

المجموعة الثالثة: الغرافة 2 - آهال 0
من جهته قال رافشان موهادوف مدرب آهال: كانت الخبرة التي حصلنا عليها من خلال هذه المشاركة بالبطولة لا تقدر بثمن، ونحن ندرك أننا يجب أن نلعب بسرعة أعلى، والأهم أيضاً أن نسجل الأهداف.

وأردف بالقول: يمكن من خلال نتائج مبارياتنا أن نلاحظ أننا كنا قادرين على صناعة الفرص، ولكننا سجلنا هدفين فقط، يجب أن نلعب بسرعة أعلى ونفكر بسرعة في الملعب.

وتابع: هذه المشاركة الأولى في تاريخ النادي بدوري أبطال آسيا، وغداً سوف نقاتل ونحاول تقديم أفضل ما بوسعنا أمام الغرافة، لأنه من الضروري بالنسبة لنا أن ننهي البطولة بانتصار.

 

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل فولاد مع الغرافة 0-0 وتعادل آهال مع شباب الأهلي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الغرافة على آهال 2-0 وتعادل شباب الأهلي مع فولاد 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز فولاد على آهال 1-0 وتعادل الغرافة مع شباب الأهلي 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز شباب الأهلي على الغرافة 8-2 وفولاد على آهال 1-0، وشهدت الجولة الخامسة فوز شباب الأهلي على آهال 2-1 وفولاد على الغرافة 1-0.

 

 


ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.