الجمعة 20-05-2022
ملاعب

الغرافة القطري يسقط مجددا بدوري أبطال اسيا

Al-Gharafa-v-Foolad-Khouzestan-FC-Group-C-ACL2022-(5)


ملاعب - فاز نادي فولاد خوزستان الإيراني على الغرافة القطري 1-0 يوم الجمعة على ستاد الأمير عبدالله الفيصل في جدة، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثالثة في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل لوسيانو شيمبا هدف الفوز الثمين لصالح فولاد خوزستان في الدقيقة 15 من عمر اللقاء.

وأكمل الغرافة المباراة بعشرة لاعبين عقب طرد المدافع المهدي علي مختار في الدقيقة الثامنة من الوقت بدل الضائع للشوط الثاني.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز شباب الأهلي دبي الإماراتي على آهال التركماني 2-1 على ستاد مدينة الملك عبدالله الرياضية.


وحافظ فولاد خوزستان على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 11 نقطة من خمس مباريات، مقابل 9 نقاط لشباب الأهلي، و5 للغرافة ونقطة لآهال.

بدأ اللقاء وسط أفضلية واضحة لفريق فولاد الذي أحكم سيطرته على مجريات اللعب، وكانت أولى الفرص له عند الدقيقة السادسة حينما انبرى تشيمبا لركلة حرة مباشرة تصدى لها بنجاح حارس الغرافة يوسف حسن.

وأثمر الضغط المبكر للفريق الإيراني عن تسجيل هدف السبق الأول بعد أن وضعت تمريرة أياندا باتوسي زميله لوسيانو بيريرا في مواجهة المرمى القطري ليسددها الأخير زاحفة في الزاوية اليمنى (15).

مع مرور الوقت ظهر فريق الغرافة بصورة أفضل عبر الامتداد نحو المواقع الأمامية وسنحت له العديد من الفرص أبرزها تسديدة أندري سياهبوترا التي تعامل معها حارس فولاد شهاب غوردان كما يجب (40).

وعاد شهاب غوردان وتصدى على مرتين لتسديدة غابرييل بيريز من خارج منطقة الجزاء (45) ليحافظ على نظافة شباك فريقه حتى صافرة نهاية الشوط الأول من اللقاء.

وحاول الغرافة تعديل النتيجة منذ مطلع الشوط الثاني وكان الأكثر خطورة  على مرمى نظيره، حيث سدد سفيان هني كرة ارتدت من الدفاع على قدم غابرييل بيريس الذي تابعها لكن كرته مرت بجوار القائم الأيسر (48).

وتوغل لاعب الفريق القطري عمرو سراج من الجهة اليمنى وسدد كرة علت العارضة (51)، قبل أن يتألق حارس فولاد شهاب غوردان حينما ذاد عن مرماه بتصديه لتسديدة أحمد الجانحي في الدقيقة (53).

ونفذ سعيد عزة الله ركلة ركنية على قدم زميله سفيان هني الذي سددها بدوره قوية مرت بجانب القائم الأيسر لمرمى فولاد (76)، في المقابل حرم القائم الأيسر لاعب فولاد علي رضا كشكي من تسجيل الهدف الثاني (86).

ولعب مدافع فولاد سينا شاه عباسي دور البطولة حينما أنقذ مرمى فريقه من هدف محقق بإبعد تسديدة غابرييل بيريز إلى ركلة ركنية (88)، ثم تصدى حارس الفريق الإيراني لتسديدة قوية للاعب الغرافة سفيان هني من خارج منطقة الجزاء (89).

وأشهر حكم اللقاء البطاقة الحمراء للاعب الغرافة المهدي علي (90+8)، في حين لم تأت الدقائق المتبقية بجديد على مستوى النتيجة لتعلن صافرة النهاية عن فوز وصدارة للفريق الإيراني مقابل وداع لنظيره القطري لمنافسات هذه النسخة من المسابقة.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي فولاد مع شباب الأهلي، وآهال مع الغرافة.

وكانت الجولة الأولى شهدت تعادل فولاد مع الغرافة 0-0 وتعادل آهال مع شباب الأهلي 1-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الغرافة على آهال 2-0 وتعادل شباب الأهلي مع فولاد 1-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز فولاد على آهال 1-0 وتعادل الغرافة مع شباب الأهلي 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز شباب الأهلي على الغرافة 8-2 وفولاد على آهال 1-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.