الأربعاء 25-05-2022
ملاعب

الشباب يكتسح مومباي سيتي بسداسية

Al-Shabab-v-Mumbai-City---celebration


ملاعب - ضمن نادي الشباب السعودي التأهل إلى الأدوار الإقصائية بعد فوزه على مومباي سيتي الهندي 6-0 يوم الجمعة على ستاد الأمير فيصل بن فهد في الرياض، ضمن الجولة الخامسة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


وسجل هتان باهبري (19 و64 و67) ومدافع مومباي مرتضى فال (36 بالخطأ في مرمى فريقه) وكارلوس (52 و81) أهداف الفوز لصالح نادي الشباب.

وشهدت المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الجمعة أيضاً فوز القوة الجوية العراقي على الجزيرة الإماراتي 3-2 على ستاد الملك فهد الدولي.

وحافظ الشباب على صدارة ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من خمس مباريات، مقابل 7 نقاط للقوة الجوية و4 لكل من الجزيرة ومومباي، حيث ضمن الشباب الفوز بصدارة المجموعة والتأهل إلى دور الـ16.


وجاءت بداية المباراة مثيرة من كلا الطرفين الذين تبادلا المحاولات الهجومية، وسنحت لكل منهما أكثر من فرصة لافتتاح التسجيل.

وكاد مومباي يفتتح التسجيل عند الدقيقة 15 بعدما سدد راينير فيرنانديز محاولة من خارج المنطقة تصدى لها الحارس فواز القرني، ثم حاول لالينغماويا متابعتها لكن القرني تألق من جديد وحولها إلى ركلة ركنية.

ورد الشباب بتسجيل هدف التقدم بعدما تقدم نواف العابد داخل المنطقة ومرر إلى هتان باهبري ليسدد بيسراه كرة جميلة في الشباك (19).

بعد هذا الهدف بسط الشباب سيطرته على المجريات وسنحت له فرصة عندما هيأ كارلوس جونيور الكرة أمام عبدالله الجوعي داخل منطقة الجزاء ليسدد بيمناه كرة سيطر عليها الحارس فوربا لاتشينبا (26).

ثم تمكن الفريق السعودي من تسجيل الهدف الثاني بعدما تقدم هتان باهبري بالكرة ومرر إلى كارلوس داخل المنطقة ليسدد كرة تجاوزت الحارس لاتشينبا وحاول المدافع مرتضى فال إبعادها لكنه وضعها بالخطأ في مرمى فريقه (36)، لينهي الشباب الشوط الأول بهدفين نظيفين.

مع انطلاق الشوط الثاني واصل الشباب الضغط على مرمى مومباي، وسنحت له فرصة خطيرة في الدقيقة 51 إثر سلسلة من التمريرات قبل أن تصل الكرة إلى فواز الصقور في مواجهة المرمى ليسدد بجوار القائم.

ولكن الفريق السعودي عوض هذه الفرصة مباشرة بتسجيل الهدف الثالث بعدما مرر متعب الحربي كرة متقنة خلف المدافعين إلى كارلوس ليتقدم داخل المنطقة ويراوغ مدافع قبل أن يسدد من تحت الحارس لاتشينبا (52).

ثم عاد باهبري ليسجل الهدف الرابع للشباب بعدما تابع تمريرة نواف العابد داخل المنطقة وسدد من تحت حارس مومباي (64).

وأضاف باهبري الهدف الشخصي الثالث له والخامس للشباب في الدقيقة 67 عندما وصلته تمريرة خالد الغامدي من الجناح الأيمن وتقدم بالكرة قبل أن يسدد من وضع نصف طائر في المرمى.

وأضاف كارلوس الهدف السادس للفريق السعودي بعدما وصلته تمريرة باهبري في مواجهة المرمى ليضعها بسهولة في الشباك (81).

ورغم النتيجة الكبيرة رفض لاعبو مومباي الاستسلام وسنحت لهم فرصة في الدقيقة 86 عبر تسديدة لاليانزوالا تشانغتي من ركلة حرة مباشرة، والتي ارتدت من العارضة.

وتقام الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة يوم الثلاثاء، حيث يلتقي الجزيرة مع الشباب، ومومباي سيتي مع القوة الجوية.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الشباب على مومباي 3-0 والقوة الجوية على الجزيرة 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الشباب على الجزيرة 3-0 ومومباي سيتي على القوة الجوية 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الجزيرة على مومباي 1-0 وتعادل القوة الجوية مع الشباب 1-1، وشهدت الجولة الرابعة فوز الشباب على القوة الجوية 3-0 وتعادل مومباي مع الجزيرة 0-0.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.