الثلاثاء 07-05-2024
ملاعب

الجزيرة يواجه مومباي سيتي بدوري أبطال اسيا

preview


ملاعب - يتطلع نادي الجزيرة الإماراتي لتجديد تفوقه عندما يلتقي مع مومباي سيتي الهندي يوم الاثنين على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الثانية في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً الشباب السعودي مع القوة الجوية العراقي على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

ويتصدر الشباب ترتيب المجموعة برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات، مقابل 4 نقاط للقوة الجوية، و3 لكل من الجزيرة ومومباي.

وكشف مارسيل كايزر مدرب الجزيرة عن احتمال إشراك عدد من اللاعبين الشباب في هذه المباراة، مشدداً في ذات الوقت على الرغبة القوية لدى فريقه في تحقيق الفوز، وقال: حصلنا على يوم راحة إضافي قبل هذه المباراة، وهو أمر جيد بعد تقارب مباريات أول جولتين.. في المباراة الماضية شاهدنا مومباي سيتي يلعب كرة قدم جميلة، وأتوقع أن يقوم بذات العمل في المباراة المقبلة.

وأضاف: نحن نعرف الفريق المقابل، ولكن في المباراة الماضية توجب علينا أن نبذل مجهود كبير حتى نحقق الفوز، ونتوقع أن يحدث ذات الأمر في المباراة المقبلة.

وكشف: قد نقوم بإشراك عدد من اللاعبين الشباب في هذه المباراة، ولكن عندنا ثقة كبيرة بهؤلاء اللاعبين، ونؤمن بأنهم سيكونوا قادرين على تحقيق الفوز لنا من جديد.

وتابع: ما يهمني أن نواصل صناعة الفرص في المباريات، لأنه صناعة الفرص يعني أننا نكون قادرين على التسجيل في المباريات.

في الجهة المقابلة أعرب ديس باكنغهام مدرب مومباي سيتي عن تطلعة لمشاهدة المزيد من فريقه، وقال: حصلنا على يومين راحة من أجل التعافي والاستعداد للمباراة المقبلة، حيث الآن واجهنا الفرق الثلاثة في المجموعة، ونتطلع لخوض المواجهات معها من جديد.

وأردف بالقول: تقابلنا مع فرق رائعة وقوية، ما يسعدني هو أننا لعبنا بصورة جيدة في أول ثلاث مباريات وأظهرنا مستوى قدراتنا، وقدم اللاعبون أفضل ما بوسعهم.

وأضاف: فريقنا لا زال شاباً، وهذا يعني أن اللاعبين لا يمتلكون الخبرة، ولكن رغم ذلك قدموا عروضاً قوية، وهم يكتسبون الخبرة في كل مباراة، وأتطلع لمشاهدة شيء أفضل منهم في المباريات الثلاث المقبلة.

وختم: الآن بعد أن حققنا طموح الفوز بمباراة في هذه البطولة، وقد اكتسب اللاعبون على خبرة جيدة، فإننا نتطلع للحصول على أفضل ترتيب ممكن بالمجموعة، وتقديم عروض أقوى في آخر ثلاث مباريات.

وتقام الجولة الخامسة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي القوة الجوية مع الجزيرة، والشباب مع مومباي سيتي.

وكانت الجولة الأولى شهدت فوز الشباب على مومباي 3-0 والقوة الجوية على الجزيرة 2-1، في حين شهدت الجولة الثانية فوز الشباب على الجزيرة 3-0 ومومباي سيتي على القوة الجوية 2-1، وشهدت الجولة الثالثة فوز الجزيرة على مومباي 1-0 وتعادل القوة الجوية مع الشباب 1-1.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.