الإثنين 06-05-2024
ملاعب

الاستقلال الطاجكي يتحدى الشارقة الإماراتي بدوري الأبطال

sharjah-istiklol


ملاعب - يتطلع نادي الشارقة الإماراتي لتعويض خسارة الجولة الأولى عندما يلتقي مع الاستقلال الطاجيكي يوم الاثنين على ستاد الملك فهد الدولي في الرياض، ضمن الجولة الثانية من منافسات المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022.

اضافة اعلان
 


ويلتقي في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الاثنين أيضاً الريان القطري مع الهلال السعودي على ستاد الأمير فيصل بن فهد.

ويتصدر الريان ترتيب المجموعة برصيد 3 نقاط من مباراة واحدة، بفارق عدد الأهداف أمام الهلال، في حين لا زال رصيد الاستقلال والشارقة خالياً من النقاط.


وشدد كوزمين أولاريو مدرب الشارقة على ضرورة التعامل بحذر مع الاستقلال، وقال: خلال المنافسة في هذه البطولة الخاصة بالنخبة لا يمكن أن نتوقع إلا خوض مباريات قوية، حيث أن كل المباريات صعبة لأن جميع الفرق قوية.. العام الماضي تمكن الاستقلال من تحقيق مفاجأة وتأهل عن المجموعة في المركز الأول أمام الهلال، ويجب أن نضع هذا الأمر في الاعتبار.

وأضاف: يجب أن نقدم أفضل ما بوسعنا ونكون جاهزين على أرض الملعب كي نحقق أفضل نتيجة ممكنة.. صحيح أن الاستقلال شهد تغييرات كثيرة منذ بطولة العام الماضي، ولكن في المقابل قاموا بضم العديد من اللاعبين خلال الأشهر الأخيرة، ونحن ندرك هذا الأمر ونضعه بعين الاعتبار، ولكن يجب أن نلعب بأفضل صورة ممكنة بغض النظر عن ظروف الفريق المقابل، ونحن نتعامل مع الاستقلال وهو في أفضل حالة له.

وأوضح: بالتأكيد لن نستهين بفريق الاستقلال، ولكن الفارق كبير بين المباراة الأولى والمباراة الثانية، ونحن يجب أن نفكر بطريقة تحقيق الفوز في هذه المباراة.

في الجهة المقابلة أكد موبين ارغاشيف مدرب الاستقلال جاهزية فريقه لخوض المباراة وتقديم مستوى أفضل من المباراة الأولى، وقال: في المباراة الماضية كانت هنالك بعض المشاكل في الجانب التكتيكي، والآن ستكون مباراة الغد مختلفة لأن كلا الفريقين خسرا في الجولة الأولى وهما يسعيان للتعويض.

وأردف بالقول: نستطيع اللعب أمام أي فريق في هذه البطولة، وهذا ما أكدناه في البطولة العام الماضي، وبالتالي فإننا نتعامل مع كل المباريات بذات الأهمية.

وكشف: الحالة البدنية لجميع اللاعبين جيدة، ولا يوجد أي مخاوف بشأن الإصابات.. لا أريد أن أتحدث عن المشاكل التي عانينا منها في المباراة الماضية، لأنني لا أريد أن أكشفها للفريق المقابل، ولكن سترون فريقي بصورة أفضل في مباراة الغد.

وتقام الجولة الثالثة من منافسات المجموعة يوم الجمعة، حيث يلتقي الهلال مع الاستقلال، والشارقة مع الريان.



وكانت الجولة الأولى شهدت يوم الجمعة فوز الهلال على الشارقة 2-1، والريان على الاستقلال 3-2.

ويتأهل إلى دور الـ16 لمنطقة غرب آسيا الفريق الحاصل على المركز الأول في كل مجموعة، إلى جانب أفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني في مجموعات الغرب.