الخميس 18-04-2024
ملاعب

قبل دوري الأبطال : الطاجيكي أميربيك جورابوييف ينضم إلى يونايتد سيتي

Amirbek-Juraboev---ACL-2021


ملاعب - عزز نادي يونايتد سيتي الفلبيني صفوفه قبل المشاركة في دور المجموعات في دوري أبطال آسيا 2022، بعدما تعاقد مع لاعب الوسط الطاجيكي الدولي أميربيك جورابوييف.

اضافة اعلان
 


وينضم اللاعب البالغ من العمر 25 عاماً إلى صفوف يونايتد سيتي قادماً من نادي الاستقلال الطاجيكي، حيث ساهم في فوز الفريق بلقب الدوري المحلي 6 مرات على التوالي من عام 2016 ولغاية 2021، كما لعب مع مع بيرسيبوليس الإيراني في دور المجموعات من دوري أبطال آسيا 2021.


وعلى الصعيد الدولي خاض جورابوييف 39 مباراة دولية مع منتخب طاجيكستان.

وإلى جانب المشاركة في دوري أبطال آسيا العام الماضي، شارك اللاعب في أكثر من نسخة من كأس الاتحاد الآسيوي، ولعب كبديل في المباراة النهائية عام 2017 عندما خسر الاستقلال أمام القوة الجوية العراقي.

 


ويستعد يونايتد سيتي لخوض المشاركة الثانية على التوالي في دوري أبطال آسيا، بعدما كان حل بالمركز الثالث في المجموعة التاسعة العام الماضي.

ويلعب الفريق الفلبيني في البطولة القارية هذا العام ضمن المجموعة السابعة التي تضم إلى جانبه كل من باثوم يونايتد التايلاندي المضيف وملبورن سيتي الأسترالي وجيونام دراغونز الكوري الجنوبي.

وبات جورابوييف أحدث اللاعبين المغادرين من نادي الاستقلال الطاجيكي، الذي كان نجح العام الماضي في بلوغ دور الـ16 من دوري أبطال آسيا.

وقبل ذلك شهدت صفوف الفريق رحيل كل من أليشير جهالوف وزوير جورابوييف واليكسي لارين والكساندر ميشينكو الذين انتقلوا للعب في أوزبكستان، في حين انضم وحدت نونوف ومانوتشير سافاروف إلى بيرسيبوليس الإيراني.